apple

آبل تطلق سماعة رأس للواقع المختلط أرخص العام المقبل، وتأجيل نظارات الواقع المعزز: تقرير – فيوتشر نيوز

تؤكد خطط التحول على التحديات التي تواجهها Apple في الدخول في صناعة جديدة. تراهن الشركة على أن أجهزة الواقع المعزز والواقع الافتراضي يمكن أن تكون مصدر ربح كبير، لكن التحديات التقنية لإنتاج منتج صديق للمستهلك قد أفسدت الكثير من عالم التكنولوجيا“قال التقرير.

تخطط Apple لسماعتي رأس AR-VR

تكشف إيداعات العلامات التجارية أن Apple تعمل على اثنين من سماعات الرأس AR-VR ، مع وثائق تكشف عن الألقاب “Reality Pro” و “Reality One”. من المحتمل أن يكون الطراز Pro هو النموذج الأولي الأكثر تكلفة، بينما يمكن أن يكون One هو الإصدار الأرخص. هناك أيضًا ملف خاص بـ “Reality Processor” ، وهو على الأرجح الشريحة المخصصة لسماعة الرأس.

من المرجح أن يتم الكشف عن سماعة الرأس AR-VR الأصلية والأغلى ثمناً ، والتي ربما تكون Reality Pro ، في حدث الربيع للشركة هذا العام. قد يكلف الجهاز 3000 دولار (حوالي 2.45 ألف روبية). يأتي السعر الباهظ بتكلفة لأنه يستخدم شاشات متطورة وعالية الدقة، وأكثر من 10 كاميرات، وأجهزة استشعار لتحديد المكان الذي ينظر إليه المستخدم، ومعالج M2 وشريحة مخصصة للتعامل مع مرئيات AR و VR ، كما يقول تقرير بلومبرج. .

يقال إن شركة Apple تخفض سعر سماعة الرأس Reality One الأرخص ثمناً باستخدام رقائق على قدم المساواة مع iPhone بدلاً من المكونات الموجودة في أجهزة كمبيوتر Mac المتطورة. ستتنافس سماعة الواقع المختلط من Apple مع نظارة Meta VR التي ظهرت لأول مرة في عام 2022 بسعر أرخص بكثير يبلغ 1500 دولار (حوالي 1.22 روبية لكح).

مع نظارات AR ، تخطط Apple لاستبدال iPhone عن طريق نقل الوظائف الرئيسية للهاتف الذكي إلى مجال رؤية مرتديها على نظارات AR. سيتيح الجهاز للمستخدمين رؤية الإشعارات الواردة، والحصول على اتجاهات الخريطة، وإجراء مكالمات هاتفية والرد عليها، أو التقاط الصور مباشرة من وجوههم.

#آبل #تطلق #سماعة #رأس #للواقع #المختلط #أرخص #العام #المقبل #وتأجيل #نظارات #الواقع #المعزز #تقرير #فيوتشر #نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى