apple

آبل تُطلق تحديثات أمان رئيسية حول العالم

أطلقت شركة آبل الأمريكية تحديثات الأمان الرئيسية الأخيرة للعالم بأسره، حيث تهدف الأدوات الثلاثة الجديدة إلى إيقاف سرقة بيانات المستخدمين أثناء تخزينها في السحابة، وهي تتضمن طرقًا للتحقق من أن الأشخاص في محادثة iMessage هم بالفعل من يقولون إنهم، وخيار تشفير نسخ iCloud الاحتياطية بالكامل حتى لا تتمكن آبل من قراءتها.

وتم إصدار الميزات الجديدة إلى الولايات المتحدة في أوائل ديسمبر، والتي يتم طرحها الآن على مستوى العالم.

لطالما قدمت آبل مجموعة من وسائل الحماية على أجهزتها، بما في ذلك ميزات الأمان التي يمكنها قفل آيفون وحتى مسحه إذا كان شخص ما يحاول الوصول إلى البيانات. لكن الأدوات الجديدة تأتي وسط قلق متزايد من أن البيانات معرضة للخطر بشكل خاص عند تخزينها في السحابة، كما هو الحال مع النسخ الاحتياطية لـ iPhone و iPad.

على هذا النحو، ستقدمآبل الآن أداة جديدة تسمى “Advanced Data Protection” ، والتي ستؤمن نسخ iCloud الاحتياطية بتشفير من طرف إلى طرف بحيث يمكن قراءتها فقط بواسطة الأجهزة الموثوقة الخاصة بالأشخاص. هذا يعني أنه حتى Apple غير قادر على رؤية البيانات التي تخزنها نيابة عن المستخدمين.

من المحتمل ألا تحظى هذه الميزة بشعبية لدى الحكومات وجهات تطبيق القانون، الذين استخدموا نُسخآبل الاحتياطية كطريقة لقراءة البيانات الشخصية للأشخاص.

لكن اهتمام آبل ركز أيضًا على المستخدمين، فعند تشغيل الميزة، لن تتمكن آبلبعد الآن من فتح النسخ الاحتياطية للأشخاص، مما يعني أنه إذا نسوا كلمة المرور الخاصة بهم، فلن يكون هناك الكثير مما يمكن للشركة فعله.

لمحاولة إيقاف ذلك، سيتطلب الأمر أن يقوم المستخدمون بتخزين مفاتيح الطوارئ في حالة، أو تعيين جهة اتصال احتياطية ستكون قادرة على فتح حسابهم نيابة عنهم.

ميزة اختيارية

ستكون الميزة اختيارية، ويجب الاشتراك فيها، وينطبق الشيء نفسه على جميع التحديثات الأمنية الجديدة.

بالإضافة إلى تشفير النسخ الاحتياطية على iCloud ، ستقدم آبلالآن التحقق من مفتاح الاتصال في iMessage ، والذي سينبه الأشخاص إذا قام المهاجم باختراق الخوادم السحابية وقادر على الاستماع إلى المحادثات، ويوفر طرقًا للتحقق من عدم حدوث ذلك. 

وقالت شركة آبل إن الميزة تستهدف “المستخدمين الذين يواجهون تهديدات رقمية غير عادية – مثل الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان وأعضاء الحكومة”، واقترحت فقط أولئك الذين يتعرضون لخطر مثل هذا الهجوم النادر.

كما ستدعم آبل أيضًا مفاتيح الأمان للمصادقة ذات العاملين، والتي تتطلب الاحتفاظ بجهاز مادي بالقرب من الهاتف قبل أن يتم إلغاء قفله. 

مرة أخرى، قالت شركةآبل إن الميزة “مصممة للمستخدمين الذين غالبًا بسبب ملفهم الشخصي العام، يواجهون تهديدات متضافرة لحساباتهم عبر الإنترنت، مثل المشاهير والصحفيين وأعضاء الحكومة”.



#آبل #تطلق #تحديثات #أمان #رئيسية #حول #العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى