apple

آبل Apple تعمل على إطلاق ماك بوك بشاشة تدعم اللمس – صدى التقنية

 

تعمل شركة آبل Apple على إطلاق أجهزة ماك بشاشات تعمل باللمس، حيث تخطط الشركة لإطلاق جهاز ماك بوك بشاشة تدعم اللمس وفقا لتقرير جديد من بلومبرج للموثوق في أخباره عن شركة آبل مارك جورمان، وهو الجهاز الذي من المتوقع أن يصل رسميا للأسواق في وقت لاحق من عام 2025.

ويأتي إطلاق أجهزة ماك أو ماك بوك Macbook بشاشة تدعم اللمس ليمثل تغيرا كبيرا في خطط الشركة العملاقة، والتي قال رئيسها التنفيذي السابق والشريك المؤسس ستيف جوبز سابقا أن فكرة وجود أجهزة ماك بشاشات تدعم اللمس غير مقبولة هندسيا.

كما رفضت آبل Apple الفكرة لسنوات بدعوى أن أجهزة ايباد مثل ايباد برو 2022 وغيرها الأنسب للاستخدام باللمس، وحاولت تزويد أجهزة ايباد بمعالجات أقوى مثل معالجاتها لأجهزة ماك Apple M، كما حاولت تعزيز نظام التشغيل من خلال تزويد الإصدار الأخير من نظام التشغيل iPadOS 16 بالعديد من المميزات التي قد تجعله بديلا عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة، لكن يبدو أنها لم تكن كافية للمستخدمين.

 رفضت آبل لسنوات إطلاق أجهزة ماك Mac بشاشة تدعم اللمس

أحدث إصدار من Macbook Air بمعالج M2

وكانت آبل Apple قد حاولت التحايل على عدم توفر أجهزة ماك بشاشات تدعم اللمس من خلال إطلاق أجهزة ماك بوك بشريط لمسي touch bar أعلى لوحة المفاتيح، وهو الشريط الذي كان يوفر وظائف متنوعة واختصارات مباشرة اعتمادا على التطبيق الذي يعمل عليه المستخدم، لكنه لم يكن مقنعا للمستخدمين ولمطوري التطبيقات، وهو ما دفع الشركة إلى الاستغناء عنه في إصدار ماك بوك برو 2021.

وحسب التقرير الجديد من بلومبرج، فإن جهاز Macbook Pro بشاشة تدعم اللمس سيعمل بنفس نظام التشغيل ماك macOS الذي تعتمد عليه في أجهزة Mac الحالية، كما سيأتي مزودا أيضا بلوحة مفاتيح ولوحة تتبع trackpad، وذلك على غرار أجهزة اللابتوب بنظام ويندوز 11 التي تعمل كلابتوب وتابلت، مع وجود خطط لدى آبل لتزويد المزيد من أجهزة ماك بشاشات لمسية، لكن خطط الشركة ليست نهائية وفقا للتقرير.

وفيما يبدو أنها خطوة للاستعداد لتقديم دعم الشاشات اللمسية في أجهزة ماك بوك، فإن التقرير يشير إلى عمل آبل Apple على استبدال شاشات LCD بشاشات اوليد OLED، وهي ما يمنح المستخدمين تجربة أفضل قريبة من التي توفرها آبل لمستخدمي هواتف آيفون مثل ايفون 14 برو وغيرها.

#آبل #Apple #تعمل #على #إطلاق #ماك #بوك #بشاشة #تدعم #اللمس #صدى #التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى