apple

آيفون 15 بسعر تعجيزي.. 4 خطوات لتجديد هواتف آيفون القديمة


03:06 م


الأحد 17 سبتمبر 2023

تعد البطارية والبطء، أسوأ عيوب هواتف آيفون، خاصة أن البطارية تنفد سريعا، إلى الحد الذي يضطر مستخدمو آيفون إلى شحن هواتفهم عدة مرات في اليوم الواحد.

وفي ظل التوقعات بعدم جدوى الترقية إلى آيفون 15، نظرا لارتفاع سعره وافتقاره المزايا التي تجبر المستخدم على الترقية، فإن كثيرا من عشاق آبل سيحتفظون بهواتفهم الأقدم.

وسبق أن واجهت آبل غرامات بقيمة 115 مليون دولار بسبب “سوء البطارية”، وإبطاء الهواتف القديمة عمدا، على الرغم من أن الشركة قالت إن ذلك كان من أجل الحفاظ على بطارياتها.

وهناك خطوات يجب اتخاذها، لحل مشكلتي نفاد البطارية وبطء الأداء حسب تقرير لموقع “ديلي ميل”.

يقول كيوين شارون، كبير مديري عمليات التجديد في Back Market، إنه مع استمرار ارتفاع تكلفة الهواتف الذكية، فإن اختيار إصلاح جهازك وإطالة عمره، لا يمثل فقط بديلا أكثر استدامة مقارنة بشراء جهاز جديد، ولكنه أيضا خيار اقتصادي. ويمكن اتباع الخطوات التالية لتحقيق ذلك:

إيقاف التطبيقات التي تؤدي إلى إبطاء هاتفك

تميل تطبيقات هاتف “آيفون” إلى استهلاك كميات كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)، ووحدة المعالجة المركزية أثناء استمرار عملها في الخلفية، وغالبا دون علم المستخدم.

وقال شارون: “الاختراق البسيط لتسريع جهاز “آيفون” القديم يتمثل في الانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث التطبيقات في الخلفية وتحديد Wi-Fi (واي فاي) والبيانات الخلوية أو خيار الإيقاف، لوقف تحديث التطبيقات في الخلفية تماما”.

تحقق من صحة البطارية

يقول شارون إن بطء جهاز “آيفون” قد يكون بسبب مشكلة في البطارية.

وإذا كنت تستخدم “آيفون 6” أو إصدارا أحدث (مع إصدار حديث من iOS)، فانتقل إلى الإعدادات > البطارية > حالة البطارية لعرض السعة القصوى للبطارية. (ينبغي أن تكون بين 0 و100٪).

وأوضح أن بطارية “آبل” النموذجية يجب أن تحافظ على ما يصل إلى 80% من سعتها الأصلية. ومع تقدم عمر البطارية، قد تنخفض هذه النسبة، ما يؤدي إلى عدم قدرتها على الاحتفاظ بالشحن.

تحقق من ذروة الأداء

كشف شارون أنه “ضمن قسم “صحة البطارية”، من المفيد أيضا إلقاء نظرة على “ذروة الأداء”.

يقدم هذا المقياس الخاص معلومات قيمة حول أداء البطارية، لكشف مدى صحة عملها.

إذا لاحظت أي خلل في بطاريتك، فقد يكون من الحكمة التفكير في اختيار بديل لها.

سعة التخزين

قال شارون إن بطء أداء “آيفون” يمكن أن يكون ناتجا عن سعة التخزين المحدودة، ما يؤدي إلى التأثير على أداء وحدة المعالجة المركزية وإبطاء هاتفك.

تحتاج أجهزة “آيفون” إلى نحو 10% من المساحة المتاحة للتخزين المؤقت والملفات المؤقتة التي تسهل التشغيل السلس للتطبيقات وتحديثات البرامج. ولتعزيز سرعة جهاز “آيفون” الخاص بك، خصص وقتا لمراجعة التطبيقات المثبتة وإلغاء تثبيت التطبيقات التي لم تعد هناك حاجة إليها”.

كما يمكنك فرز الصور ومقاطع الفيديو القديمة وإزالة المحتوى غير الضروري.

اقرأ أيضا:

امسك أعصابك.. قائمة الأسعار المتوقعة لسلسلة iPhone 15 في مصر (صور)

#آيفون #بسعر #تعجيزي. #خطوات #لتجديد #هواتف #آيفون #القديمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى