samsung

أسباب الترقية من Galaxy S21 Ultra إلى Galaxy S23 Ultra

ال جالكسي S23 ألترا على بعد أسبوع واحد فقط من إزاحة الستار رسميًا عنها. كل المعلومات المسربة حتى الآن رسمت صورة إيجابية. قامت Samsung بترقية كل جانب تقريبًا من جوانب هاتفها الرائد القادم لعام 2023 ، ويعد Galaxy S23 Ultra عرضًا مثيرًا للاهتمام لعملاء Samsung الرائدين ، وخاصة أولئك الذين يعيشون في الأسواق حيث تكون قيم التجارة ممتازة.

لقد قمنا بالفعل بإدراج الكثير من الأسباب التي تجعل Galaxy S23 Ultra قد يكون ترقية جديرة بالاهتمام لهاتف Galaxy S20 Ultra عملاء. لكن ماذا عن جالكسي S21 ألترا المستخدمين؟ هل يجب أن يعتبروا Galaxy S23 Ultra هاتفهم الرائد التالي؟ دعنا نجيب على هذا من خلال النظر في جميع التحسينات التي يجلبها الرائد 2023 على طراز 2021 ، والأشياء التي قد تخسرها بالتبديل إلى الهاتف الأحدث.

شاشة أفضل وأكثر سطوعًا بمعدل تحديث 1-120 هرتز

يحتوي كل من Galaxy S21 Ultra و Galaxy S23 Ultra على شاشات Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.8 بوصة بدقة مماثلة. ومع ذلك ، فإن طراز 2023 يزيد من سطوع الذروة من 1500 شمعة إلى 1750 شمعة ، وتشير التقارير إلى أن سامسونج قامت بضبط دقة الألوان إلى مستوى أعلى ، خاصة لظروف الاستخدام ذات الإضاءة المنخفضة.

بالإضافة إلى ذلك ، يدعم Galaxy S23 Ultra معدل تحديث في أي مكان بين 1 هرتز و 120 هرتز ، في حين أن لوحة Galaxy S21 Ultra يمكن أن تصل إلى 48 هرتز فقط. هذا يعني أن لوحة Galaxy S23 Ultra أكثر ملاءمة لعمر البطارية ، مما قد يعوض السطوع العالي.

الكل في الكل ، شاشة Galaxy S23 Ultra أكثر إشراقًا وتفوقًا تقنيًا.

يحتضن Galaxy S23 Ultra قلم S Pen تمامًا

على الرغم من أن Galaxy S21 Ultra كان أول هاتف رائد في سلسلة S. قلم S Pen الدعم ، لا يحتوي الهاتف على حامل مدمج لجهاز الإدخال المميز هذا. يمكنك القول أن طراز 2021 هو آخر طراز Galaxy S Ultra ، ويمكنك اعتبار ذلك ميزة إضافية.

ومع ذلك ، إذا كان لديك أي اهتمام بـ S Pen ، فإن Galaxy S23 Ultra هو ترقية جديرة بالاهتمام مقارنة بـ Galaxy S21 Ultra على حافظة S Pen وحدها. يشتمل طراز 2023 على قلم S Pen تمامًا ويوفر تقنية قلم أفضل مع زمن انتقال أقل. لم تعد مضطرًا إلى شراء حافظة S Pen لجهازك ، وسيكون الملحق دائمًا في متناول اليد.

جودة بناء أفضل وتصميم أحدث

الجمال هو في عين الناظر. ولكن حتى إذا كنت تفضل غطاء الكاميرا الضخم في Galaxy S21 Ultra ، فهناك شيء يمكن قوله حول تناسق تصميم Galaxy S23 Ultra.

يتميز الطراز الرائد لعام 2023 بصمة مربعة الشكل وإعداد كاميرا أكثر بساطة بدون “حدبة” تقليدية. يبدو أكثر حداثة من طراز 2021 ، والإطار المعدني السميك يجعل الهاتف يبدو أكثر ثباتًا.

بصرف النظر عن جمالياته المحدثة ، يستخدم Galaxy S23 Ultra أيضًا مواد بناء أفضل ، مثل إطار أقوى من الألومنيوم مع مقاومة محسّنة للخدش والسقوط ، إلى جانب زجاج الغوريلا فيكتوس 2 بدلاً من حماية شاشة Glass Victus. يجب أن يوفر الأول حماية أفضل ضد السقوط على الأسطح الصلبة مثل الأرصفة الخرسانية. في الأساس ، يعد Galaxy S23 Ultra أكثر ملاءمة للاستخدام بدون غطاء حماية من Galaxy S21 Ultra.

Snapdragon SoC في كل مكان والمزيد من التخزين الأساسي (ربما أسرع)

لأول مرة ، لن تقوم Samsung بعد الآن بتقسيم السوق الرئيسي بين شرائح Exynos و Qualcomm. يأتي Galaxy S23 Ultra مزودًا بمعالج 4nm Snapdragon 8 Gen 2 في جميع أنحاء العالم ، مما يعني أن الدعم يجب أن يكون أفضل ، وستتمكن من تجربة أفضل SoC من Qualcomm حتى الآن ، حتى إذا قمت بشراء Galaxy S23 Ultra في ما يسمى بـ “سوق Exynos . “

وغني عن القول ، أن Snapdragon 8 Gen 2 هو حل أقوى من Snapdragon 888 أو Exynos 2100 SoCs. علاوة على ذلك ، يقال إن Galaxy S23 Ultra يستخدم ملف نسخة حصرية من Snapdragon 8 Gen 2 ، الذي يتميز بترددات أعلى لأداء أفضل.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Galaxy S23 Ultra مساحة تخزين أكبر بشكل قياسي. يحتوي الطراز الأساسي على مساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت ، بينما يحتوي هاتف Galaxy S21 Ultra على 128 جيجابايت أو أعلى. على الجانب الآخر ، تحصل على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت مع Galaxy S23 Ultra بدلاً من 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي للطراز الأساسي ، ولكن يمكنك التعويض بشكل مريح باستخدام رام بلس نظرًا لأن الهاتف يوفر مساحة تخزين أكبر.

أخيرًا ، إذا كانت الشائعات صحيحة ، فإن Galaxy S23 Ultra يأتي بتخزين UFS 4.0 أسرع بدلاً من UFS 3.1 ، مما يجعل نقل الملفات أسرع ويساعد في أداء الذاكرة الافتراضية RAM Plus.

أفضل الكاميرات بمستشعر أساسي بدقة 200 ميجابكسل

يعد Galaxy S23 Ultra أول هاتف ذكي من سامسونج يتميز بكاميرا أساسية بدقة 200 ميجابكسل. الجديد ISOCELL HP2 يقدم العديد من التحسينات ، خاصة من حيث الأداء في الإضاءة المنخفضة والتركيز التلقائي.

تعد الكاميرات المقربة أفضل أيضًا ، على الرغم من أنها توفر نفس إمكانات التكبير / التصغير. تم تحسين معالجة الذكاء الاصطناعي ، و يجب أن تبدو اللقطات المكبرة أفضل بكثير على Galaxy S23 Ultra.

يمكن أن يكون مستشعر الصور الشخصية بدقة 12 ميجابكسل أحد التخفيضات المحتملة ، وهو أقل من وحدة 40 ميجابكسل في S21 Ultra. ومع ذلك ، يبدو أن المستشعر بدقة 12 ميجابكسل جديد تمامًا ، مما قد يعني أنه يستفيد من التقنيات الأحدث لإنشاء صور سيلفي أفضل بألوان أكثر دقة.

إذا كنت تبحث عن ترقية للكاميرا من Galaxy S21 Ultra ، فإن S23 Ultra مؤهل بالتأكيد كواحد.

شحن أسرع للبطارية (سلكيًا)

كان أحد أكثر الخيارات غرابة التي اتخذتها Samsung لجهاز Galaxy S21 Ultra هو خفض سرعات الشحن إلى 25 واط. لحسن الحظ ، يتمتع هاتف Galaxy S23 Ultra بمواصفات أفضل. على الرغم من أن كلا الهاتفين بهما بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة ، فإن Galaxy S23 Ultra يوفر شحنًا فائق السرعة 45 وات.

ومع ذلك ، قامت Samsung أيضًا باختيار غير عادي لجهاز Galaxy S23 Ultra. على الرغم من أن طراز 2023 يتميز بشحن سلكي أسرع من الطراز الرائد عام 2021 ، إلا أنه يبدو أنه يحتوي على شحن لاسلكي بقوة 10 وات بدلاً من إمكانات Galaxy S21 Ultra اللاسلكية بقوة 15 وات.

لذا ، تربح بعضًا ، تخسر البعض. ولكن إذا كنت تبحث عن شحن سلكي أسرع ، فإن Galaxy S23 Ultra هو السبيل للذهاب.

أحدث البرامج والدعم حتى Android 17

على الرغم من ترقية Galaxy S21 Ultra إلى أندرويد 13 و One UI 5.0 مؤخرًا ، ستشحن Samsung هاتف Galaxy S23 Ultra مع الأحدث One UI 5.1 البرامج الثابتة.

قد يحصل Galaxy S21 Ultra في النهاية على One UI 5.1 ، لكن طراز 2023 سيكون له السبق. الأهم من ذلك ، على الرغم من أن كلا الهاتفين مؤهلين لـ سياسة ترقية نظام التشغيل Android المحسّنة من Samsung لمدة أربع سنوات، سيتوقف دعم طراز 2021 عند Android 15. من ناحية أخرى ، سيتلقى Galaxy S23 Ultra نظام Android 17 بالقرب من نهاية هذا العقد.

أسباب عدم الترقية من Galaxy S21 Ultra

يقدم Galaxy S23 Ultra بلا شك العديد من الترقيات على Galaxy S21 Ultra ، ولكن ما هو الجانب السلبي؟ هل هناك أي أسباب تدفعك إلى التفكير في عدم الترقية إلى طراز 2023 بصرف النظر عن الأموال التي يتعين عليك إنفاقها؟

حسنًا ، كما ذكرنا سابقًا ، قد تفقد 5 وات من سرعة الشحن اللاسلكي ، حتى 10 وات ، إذا قمت بالتبديل إلى Galaxy S23 Ultra. إذا كنت تهتم بالشحن اللاسلكي ، فقد تكون هذه مشكلة.

تفقد أيضًا 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي للطراز الأساسي ، على الرغم من أنك تحصل على مساحة تخزين أكبر (وربما أسرع). ومع ذلك ، إذا كنت تقدر المزيد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية ولا تريد استخدام RAM Plus ، فقد تحصل على تجربة أقل على Galaxy S23 Ultra.

من ناحية البرنامج ، صحيح أن Galaxy S23 Ultra سيحصل على دعم لفترة أطول ، لكن Galaxy S21 Ultra لا يتراخى. لا يزال لديه ترقيتان رئيسيتان لنظام التشغيل مخطط لهما في المستقبل ، لذا فليس الأمر كما لو أنك ستفوت الإصدارات القليلة القادمة من One UI إذا قررت الاستمرار في استخدام Galaxy S21 Ultra لبضع سنوات أخرى.

وأخيرًا ، قد ترغب قاعدة مستخدمين أصغر نسبيًا في معرفة أن Galaxy S23 Ultra لا يحتوي على راديو FM. كانت هذه الميزة معتمدة بالفعل على السوق ومتاحة فقط لجهاز Galaxy S21 Ultra الذي يعمل بمعالج Snapdragon (لا يوجد FM لـ Exynos). ولكن الآن ، من المحتمل أن يتخلى Galaxy S23 Ultra عن دعم راديو FM في كل مكان.

إذا كنت تعتبر Galaxy S23 Ultra ترقية جديرة بالاهتمام ، ترقب Unpacked 2023. سيقام الحدث في 1 فبراير، ويجب أن يكون الرائد الجديد متاحًا للطلب المسبق لمدة أسبوعين تقريبًا قبل الشحن إلى المشترين الأوائل. حتى 1 فبراير ، يمكنك ذلك حجز الهاتف عبر الإنترنت واكسب 50 دولارًا في رصيد Samsung.

صورة هاتف Galaxy S23 Ultra

سامسونججالكسي S23 ألترا

صورة هاتف Galaxy S21 Ultra

سامسونججالكسي S21 ألترا

#أسباب #الترقية #من #Galaxy #S21 #Ultra #إلى #Galaxy #S23 #Ultra

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى