apple

إليك ما لم يخبروك به عن أرخص أجهزة Mac من Apple


إن اعتياد شركة كوبرتينو على إطلاق منتجات “متطابقة” من الخارج ، ومختلفة جذريًا من الداخل ، هو أمر لا يفاجئنا أيضًا. هناك قائمة كبيرة من منتجات Apple التي قد تبدو متشابهة ، ولكن لها فرق في السعر يجعلنا نشك.

مرة أخرى ، لا تخبرك Apple بالأسرار الكامنة وراء القفزة الهائلة في الأسعار الموجودة بين أجهزة Mac ذات المستودعات المختلفة ، ولا نتحدث فقط عن السعة. وهكذا ، فإن حقيقة بسيطة يمكن أن يؤدي اختيار إصدار 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت إلى إحداث فرق كبير في الأداء.

كان هذا يحدث بالفعل في عام 2012 بين 13 جيجا بايت MacBook Pro 128 و 512 جيجا بايت واحد ، لسبب ما لا يمكن لأحد أن يفهمه ، بعيدًا عما قد يبدو منطقيًا ، كان لخيار التخزين الأقل معدل قراءة وكتابة أقل بكثير من المعروض. نسخة 512 جيجابايت.

في هذا الترتيب من الأشياء ، مع MacBook Air M2 الجديد ، سرعان ما أدركوا أن هذا التكتيك كان مستمرًا بمرور الوقت ، وكان أداء SSD المثبت في الإصدار الذي يحتوي على مساحة تخزين أقل أقل بكثير من الإصدارات السابقة.

حدث الشيء نفسه مع Mac Mini M2 ، حيث eنجد أن نسخة 256 جيجابايت بها شريحة واحدة (بدلاً من شريحتين على التوازي) ، وبالتالي ، تقدم أداء أقل بنسبة 50٪ أي الإصدارات ذات سعة تخزين أعلى.

إنه أمر لا يصدق ولكنه حقيقي ، خاصة بالنظر إلى أنه بعد المعالج ووحدة معالجة الرسومات ، ربما يكون محرك الأقراص الثابتة هو المساهم الرئيسي في أداء النظام. هكذا أبل تلطخ عمل معالج M2 لمن لم يقرر دفع تكلفة إضافية 230 يورو ضمنية لتوسيع الذاكرة إلى 512 جيجا ، نظرًا لأنك لا تقوم فقط بتحسين التخزين ، ولكن أيضًا الأداء. شيء لم يخبروك به أثناء شرائه ، في الواقع ، بالكاد تذكر Apple ذلك في أي مكان … هل تعلم؟

#إليك #ما #لم #يخبروك #به #عن #أرخص #أجهزة #Mac #من #Apple

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى