apple

بعد تأخير 5 أعوام.. أبل تستعد لطرح نظارتها الذكية

 

بدأت شركة أبل عرض نظارتها الذكية الجديدة على مجموعة من كبار مطوري التطبيقات والخدمات الإلكترونية استعدادًا لإطلاقها في الربع الثاني من عام 2023.

وجاء ذلك ليتمكن مطورو التطبيقات من تطوير تطبيقاتهم لتتوافق معها، والتعرف أكثر على نظام تشغيلها، المعروف داخل الشركة باسم Borealis، ويتوقع أن يحمل اسمًا تجاريًّا “xrOS”.

مصدر الصورة shutterstock

وكشفت وكالة بلومبرغ الأمريكية أن أبل سخرت كامل مواردها وتركيزها على نظارتها الذكية الجديدة، المنتظر إطلاقها في الفترة بين مارس ويوليو.

بعدما بدأت العمل على تطويرها منذ 2017، بهدف إطلاقها في 2019، قبل أن يتم التأجيل إلى 2020 ثم 2021 وبعد ذلك 2022، وأخيرًا العام الحالي.

اقرأ أيضًا: Apple ستستخدم رقائق لاسلكية

كما تتضمن خطة أبل لعام 2023 الكشف عن مزايا النظارة البرمجية والخدمات والإمكانيات، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في يونيو، على أن تصل الأسواق بحلول الفترة بين سبتمبر وديسمبر من العام الجاري.

فيما كشفت تقارير صحفية أن شركة أبل تعمل على إجراء تغيير كبير في تصميم أجهزة آيفون 15، إذ قال محللو شركة باركليز للأبحاث: إن Apple تعمل على أن تستبدل بأزرار الصوت في iPhone 15 Pro  أزرارًا تعمل باللمس.

فيما قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، التي نشرت تلك التسريبات، أن أبل قد تضيف شريحة جديدة للهاتف، تتولى مهمة إدارة أزرار اللمس هذه.

وأضافت أن الأزرار اللمسية التي يتوقع أن تضيفها أبل ستعمل على تحسين مقاومة الماء، وتقليل تآكل الجهاز عن طريق الحد من الأجزاء المتحركة.

اقرأ أيضًا:  «بناءً على توصياته».. أبل تخفض راتب رئيسها التنفيذي بنسبة 40%

واستبعدت التسريبات أن يدمج التغيير في طرازات آيفون 15 العادية، ولكنه سيكون في طراز 15 برو فقط، الذي سيكون الأعلى سعرًا.

ولم تعلّق أبل على هذه التسريبات أو تؤكد صحتها، رغم أن المحلل الشهير TF Securities Ming-Chi Kuo قد قال، في أكتوبر 2022، إن iPhone 15 Pro سيشهد أزرارًا لمسية للصوت إضافة إلى زر التشغيل.

#بعد #تأخير #أعوام #أبل #تستعد #لطرح #نظارتها #الذكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى