apple

تتفوق أمازون على شركة Apple باعتبارها العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم – أقتصاد – فيوتشر نيوز

توصلت دراسة إلى أن عملاق التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة يحتل المرتبة الأولى على الرغم من خسارة القيمة البالغة 51 مليار دولار

استعادت أمازون مكانتها باعتبارها العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم على الرغم من انخفاض قيمتها بنسبة 15٪ هذا العام، وفقًا لمجلة Brand Finance Global 500 السنوية. تصنيف، والتي تضم 48 شركة تقنية.

وفقًا للتقييم، على الرغم من استعادة أمازون المركز الأول، فقد انخفضت قيمة علامتها التجارية بأكثر من 50 مليار دولار هذا العام، من 350.3 مليار دولار إلى 299.3 مليار دولار. ذهب تصنيفها من AAA + إلى AAA كمستهلكين “تقييم الأمر بشكل أكثر قسوة في عالم ما بعد الجائحة.”

ووجد البحث أن تصور خدمة عملاء الشركة انخفض حيث أصبحت أوقات التسليم أطول وأصبح المستهلكون أقل احتمالا لتوصية أمازون للآخرين.

“بالتزامن مع إنهاء القيود الوبائية، يعود الناس إلى التسوق بأنفسهم، مما يخفف قليلاً من الحاجة إلى البيع بالتجزئة عبر الإنترنت،” قال التقرير.

تراجعت شركة آبل إلى المرتبة الثانية، حيث انخفضت قيمة علامتها التجارية بنسبة 16٪ من 355.1 مليار دولار إلى 297.9 مليار دولار. كان سقوط هذا العام بسبب انخفاض توقعات الإيرادات حيث من المتوقع أن تؤدي اضطرابات سلسلة التوريد وسوق العمل المقيدة إلى الحد من المعروض من منتجات الأجهزة، وفقًا لـ Brand Finance.


ومع ذلك، تظل Apple الشركة الأكثر قيمة في العالم من حيث القيمة السوقية التي بلغت 2.163 تريليون دولار اعتبارًا من 18 يناير، بينما تبلغ القيمة السوقية لشركة أمازون 979.8 مليار دولار.

تم تصنيف Google كثالث أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم مع زيادة قدرها 7٪ في قيمتها لتصل إلى 281.4 مليار دولار، وفقًا لشركة Brand Finance.

ومن بين الفائزين الكبار الآخرين من حيث قيمة العلامة التجارية، شركات تصنيع السيارات الكهربائية Tesla ، التي ارتفعت قيمتها بنسبة 44٪ لتصل إلى 66.2 مليار دولار، و BYD ، حيث ارتفعت قيمة علامتها التجارية بنسبة 57٪ لتصل إلى 10.1 مليار دولار، مع نمو الطلب على السيارات الكهربائية عالميًا.

ومن بين أكبر الخاسرين من حيث قيمة العلامة التجارية، سامسونج، مع انخفاض بنسبة 7 في المائة إلى 99.7 مليار دولار، وعلي بابا، مع تراجع بنسبة 56 في المائة إلى 10 مليارات دولار، وفيسبوك، الذي انخفض بنسبة 42 في المائة إلى 59 مليار دولار.

لمزيد من القصص حول الاقتصاد والتمويل، تفضل بزيارة قسم الأعمال في RT

يمكنك مشاركة هذه القصة على وسائل التواصل الاجتماعي:

#تتفوق #أمازون #على #شركة #Apple #باعتبارها #العلامة #التجارية #الأكثر #قيمة #في #العالم #أقتصاد #فيوتشر #نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى