هواتف أندرويد

تحديث MIUI 14 مع اندرويد 13 يصل لسلسلة Xiaomi 12 بنسخة مستقرة الآن

كشفت شاومي رسميًا عن واجهة MIUI 14 في ديسمبر 2022 الماضي في الصين، ثم بعد ذلك لاحقًا بفترة وجيزة بدأت في الوصول للمستخدمين الذي قاموا بالانضمام إلى برنامج Mi Pilot للإصدارات التجريبية. نتحدث هنا عن أحدث إصدارات واجهة شاومي المخصصة لهواتفها الذكية وقد جاءت مع كم كبير جدًا من التحسينات والإضافات الجديدة والتي غالبًا ما تصل لمستخدمي هذه الهواتف بجانب نظام تشغيل اندرويد 13 الأحدث حتى الآن أيضًا بواسطة Google. والآن، واجهة MIUI 14 الجديدة كليًا قد بدأت في الوصول إلى سلسلة هواتف شاومي 12 (النسخة العالمية) بإصدار مستقر.

تحديث اندرويد 13 مع MIUI 14 قد بدأ اليوم في الوصول لمستخدمي الإصدارات العالمية من هاتف Xiaomi 12 برقم إصدار V14.0.2.0.TLCMIXM كما أنه قد جاء بحجم 4.43 جيجابايت. لا تتعجّب هنا من حجم التحديث الكبير لأننا نتحدث هنا عن نظام تشغيل مختلف كليًا وكذلك إصدار جديد من واجهة MIUI، لذلك إن قررت تنزيل التحديث على هاتفك الآن يجب أن تتأكد أن لديك الآن اتصال إنترنت مستقر ذو سرعة تحميل مناسبة لتجنب أي انقطاع أثناء تحديث الهاتف.

نظام اندرويد 13 لهواتف Xiaomi 12 كما ذكرنا سابقًا قد جاء مع واجهة MIUI 14 بالنسخة العالمية والتي جاءت مصاحبة كذلك للتصحيح الأمني الأخير الخاص بشهر يناير 2023. وإن كنت تتساءل عن الأشياء الجديدة، فلن يخيب ظنك إذًا لأن هناك تغييرات جذرية مقارنةً مع MIUI 13 وذلك بجانب كم كبير جدًا من الإضافات الأخرى ناهيك عن الخواص الأساسية لنظام اندرويد 13 نفسه بعيدًا عن واجهة شاومي المخصصة.

بجانب الكثير من التغييرات البصرية، ستحصل أيضًا على بعض الخواص الهامة الجديدة مثل أن بإمكانك الآن إزالة تثبيت تطبيقات النظام (ليس جميعها بالطبع)، تحسين أداء النظام، إمكانية نسخ النصوص من الصور، المساعد الصوتي الجديد بالذكاء الاصطناعي Mi AI، والكثير من التحديثات الأخرى. وأيضًا، تميّزت واجهة MIUI 14 هنا بأنها تتطلب سعة تخزينية أقل من سابقتها.

تحديث MIUI 14 قد وصل بالفعل لهذه الهواتف بنسخة مستقرة، وبدأ في الوصول حاليًا لمعظم الهواتف المؤهلة الأخرى ولكن بنسخة Stable Beta أو ما قبل النهائية. وإذا لم تحتوي هذه الإصدارات التجريبية على أخطاء أو مشاكل في الاستقرار، فستصل سريعًا إذًا إلى جميع المستخدمين الآخرين خلال الأيام القليلة القادمة. وإذا لم تعرف، هذه التحديثات عادةً ما تصل للمناطق الجغرافية تباعًا وليس للجميع في آنٍ واحد، لذلك لن يكون غريبًا إذا وصل لصديقك في دولةٍ أخرى ولم يصلك حتى الآن وسيكون كل ما عليك هنا هو الانتظار لمدة أكثر قليلًا.

على كلٍ، إن كنت مستخدم حالي لهاتف شاومي 12 وتريد الحصول على التحديث الجديد الآن واتباع خطوات تثبيت بنفسك، حمِّله إذًا من الرابط التالي ثم اتبع خطوات التثبيت:

وتذكر، قبل اتباع أي خطوات، احفظ جميع ملفاتك احتياطيًا، واشحن كذلك بطارية الهاتف إلى نسبة 50% على الأقل.

بواسطة

المصدر

#تحديث #MIUI #مع #اندرويد #يصل #لسلسلة #Xiaomi #بنسخة #مستقرة #الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى