oppo

تخطط شركة Oppo تقديم مجموعة شرائح الهواتف الذكي الخاصة بها

 

الهواتف الذكية مقيدة بالبطاريات والحرارة وتعمل على النحو الأمثل عندما تقوم الأجهزة المتخصصة بالرفع الثقيل – أجهزة مثل MariSilicon X ISP من Oppo وشريحة MariSilicon Y Bluetooth الجديدة. بالطبع هذه حلول جزئية  للحصول على أفضل النتائج وهناك حاجة إلى مجموعة شرائح مخصصة تمامًا ويبدو أن هذا هو التفكير في Oppo HQ حيث ذكرت Ice Universe أن الشركة تخطط لتقديم مجموعة شرائح الهاتف الذكي الخاصة بها في عام 2024. بحسب ما ذكره موقع gsmarena.

يُزعم أن شركة Oppo وظفت آلاف الأشخاص للعمل في المشروع ولكن لسوء الحظ هناك ندرة في التفاصيل في الوقت الحالي سيكون من شبه المؤكد أن تكون شريحة قائمة على ARM مما يعني أنها ستستخدم وحدات المعالجة المركزية Cortex ووحدات معالجة الرسومات المالية مع تصميمات MariSilicon لأشياء مثل مزود خدمة الإنترنت وأجزاء من الاتصال اللاسلكي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أسهل طريقة لعمل اللحوح اليمني في المنزل بسهولة يسر

تحولت إلى هيكل عظمي! صورة صادمة لمنة شلبي تشعل السوشيال ميديا!!

هل مازلتي تفكري بطليقك عمرو دياب بعد انفصالكما؟!.. شيرين رضا تجيب وتصدم الجمهور بردها!

أنا وعمرو دياب مدخلناش في تحدي.. شيرين رضا: “الطليق دا أخر حاجة تفكري فيها”

خفايا صادمة لطلاق سعد الصغير وزواجه غير المعلن من هذه الفنانة الشهيرة؟! انتقام برلتني عامر تفضح سرّ العمر!!

كنا مخدوعين.. أخيراً بانت ملامح سيرين عبد النور الحقيقية بعد اطلالتها بدون مكياج ولا فلتر.. “شكلها وحدة تانية خالص”!

“جمالها العجيب أبهر الجمهور”.. حبيبة وديع جورج وسوف التي رفض والده زواجه بها تخطف انظار الجميع!! صور

سألوا الفنان جميل راتب مين أكثر ممثلة اشتغلت معها وانبهرت بجمالها؟ فصدمت إجابته الجميع.. لن تصدق من هي!!

لأول مرة شيرين رضا تكشف السبب الحقيقي وراء طلاقها من عمرو دياب.. المفاجأة بما فعلته بعد انفصالهما

بعد وصوله للسعودية.. تشافي يوجه رسالة شديدة اللهجة لرونالدو والجمهور مصدوم.. ماذا حدث؟!

سيكون من المثير للاهتمام معرفة من تختاره شركة Oppo كشريك في هذا المسعى وذهبت Google مع Samsung لأن تصميم مجموعة شرائح كاملة من الألف إلى الياء عملية معقدة حتى عند استخدام القطع الجاهزة ولكن إذا كان فريق Oppo كبيرًا حقًا  فإن التصميم الأساسي ليس واردًا على الإطلاق.

في العام الماضي أعلنت MediaTek عن Dimensity 5G Open Resource Architecture وفتحت شرائحها للتخصيصات من قبل صانعي الهواتف الذكية على الرغم من أننا لم نشهد أي شيء على نطاق واسع مثل شريحة Tensor.

منذ أكثر من عام بقليل رأينا شائعة تفيد بأن شركة Oppo مهتمة ببناء مجموعة شرائح مخصصة بناءً على عقدة TSMC 3nm. في ذلك الوقت  وزعم التقرير أن الهواتف الأولى المزودة بالسيليكون الجديد ستصل في عام 2023  لكن مسابك TSMC 3nm واجهت بعض التأخيرات  والتي ربما ألقت مفتاحًا في تلك الخطط. لما تستحقه وتم تصنيع شريحة MariSilicon X في مسابك TSMC 6nm وبالتالي فإن الشركتين لديهما بالفعل علاقة عمل.

قد نشهد انفجارًا كامبريًا في الشرائح المخصصة – حتى أن شركة Samsung Electronics تريد إنشاء شريحة مخصصة منفصلة عن رقائق Exynos التي توفرها الشركة الشقيقة Samsung System LSI لا ينجح الأمر دائمًا على الرغم من ذلك  أعطته Xiaomi فرصة في عام 2017 مع Surge S1  لكن ذلك تلاشى بسرعة.

#تخطط #شركة #Oppo #تقديم #مجموعة #شرائح #الهواتف #الذكي #الخاصة #بها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى