samsung

ثغرة جديدة تتسبب في سرقة بيانات.. تحذير عالمي لمستخدمي هواتف سامسونج – الأسبوع

حالة من القلق تنتاب مستخدمي التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد انتشار تحذير الخبراء من انتشار ثغرة جديدة، تعمل على اختراق أجهزتك الشخصية.

خبراء يحذرون مستخدمي أندرويد

وبحسب ما ذكرته صحيفة “express” البريطانية، عن عثور فريق الباحثين بشركة Kryptowire للأمن السيبراني، على ثغرة خطيرة في تطبيق “الهاتف” المثبت مسبقا على الملايين من أجهزة سامسونج جلاكسي، والتي من شأنها أن تسمح للمتسللين بالتحكم الكامل بالأجهزة عن بعد وإجراء بعض الأوامر والتغييرات على الجهاز المستهدف.

وأوضح الباحثون، أن الخلل الأمني قد يعطي الفرصة للمتسللين القدرة على سرقة المعلومات الحساسة من أجهزة سامسونج جلاكسي، وبالإضافة إلى إعادة ضبط المصنع وإجراء المكالمات وتثبيت التطبيقات وحذفها من على الهاتف.

وقال خبراء الأمن بـ Kyrptowire: إن تطبيق الهاتف، الذي يأتي مثبتًا مسبقًا على جميع أجهزة سامسونج جلاكسي، يحتوي على مكون غير آمن يمنح التطبيقات المحلية بشكل فعال القدرة على أداء بعض الامتيازات على مستوى النظام دون إذن المستخدم.

وتمكن الباحثون بشركة الأمن السيبراني لتطبيق الهاتف المحمول، من إثبات وجود الثغرة الأمنية على حوالي 100 مليون جهاز من هواتف سامسونج جلاكسى، بما فى ذلك هواتف سلسلة S21 الجديدة، بالإضافة إلى هاتفي Galaxy S10 + و A10e.

وإلى جانب سرقة البيانات المتعلقة بأنظمة الدفع مثل Google Pay و Samsung Pay، تمكن الباحثون أيضا من تجاوز عوامل المصادقة الثنائية للوصول إلى كلمات المرور، من خلال أجهزة سامسونج جلاكسي العاملة بنظام التشغيل أندرويد من الإصدار 9 وحتي 12.

خطوات للتأكد من أمان الهاتف

يوجد طريقة تمكن مستخدمي أندرويد من التأكد من أن أجهزتهم آمنة أو معرضة للأختراق:

تكمن الثغرة الأمنية المعروفة باسم CVE-2022-22292، في أجهزة جلاكسي، والتي تم أبلاغ شركة سامسونج بوجود الخلل في نهاية شهر نوفمبر الماضي، والتي بدورها أصدرت تصحيح الأمان لشهر فبراير 2022 الذي يوفر إصلاحا لهذا الخلل، لذلك تأكد من تحديث هاتفك إلى هذ الإصدار.

وللقيام بذلك توجه إلى قائمة الإعدادات settings> ثم من خيار حول الهاتف About Phone>انقر على خيار Software Information، من هذا التبويب سوف تكتشف ما إذا كان قد تمت ترقية نظام التشغيل الخاص بهاتفك إلى تصحيح الأمان لشهر فبراير 2022 في قسم مستوى تصحيح أمان.

أقرأ المزيد

مفاجأة من سامسونج.. خصم 60% على موبايل Galaxy S20

سامسونج تخطط لتوسيع إنتاج الرقائق للتفوق على منافسيها

لتنشيط سوق الهواتف.. Infinix تقدم عروض على Note 11 أرخص هاتف بشاشة أموليد في مصر

رابطة المحترفين الإماراتية تدعو الجمهور للاستفادة من خدمات تطبيقها الذكي

#ثغرة #جديدة #تتسبب #في #سرقة #بيانات #تحذير #عالمي #لمستخدمي #هواتف #سامسونج #الأسبوع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى