apple

حصل الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، Tim Cook ، على تخفيض بنسبة 40٪ في الراتب بعد تصويت المساهمين – فيوتشر نيوز

تفاحة وقالت الشركة في ملف لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات إن الرئيس التنفيذي تيم كوك سيحصل على تخفيض في الأجور في عام 2023 إلى 49 مليون دولار كتعويض إجمالي.

وقالت شركة آبل في الإيداع إن كوك طلب التغيير، بعد تصويت المساهمين على حزمة رواتبه. خفضت الشركة أيضًا عدد وحدات الأسهم المقيدة التي سيحصل عليها كوك إذا تقاعد قبل عام 2026.

في عام 2022، قدم كوك ما يقل قليلاً عن 83 مليون دولار من جوائز الأسهم، و 12 مليون دولار من الحوافز، و 3 ملايين دولار في الراتب. حصل أيضًا على مزايا بما في ذلك مساهمات خطة التقاعد، والأمن، والسفر الشخصي بالطائرة، وأكثر من 46000 دولار في الإجازة.

قالت لجنة التعويضات في شركة Apple إنها أجرت التغيير استجابةً للتصويت العام الماضي، والذي وافق فيه 64٪ من المساهمين على تعويضات Cook ، بانخفاض عن 95٪ وافقوا عليه للسنة المالية 2020 لشركة Apple.

ومع ذلك، أشاد مجلس إدارة شركة Apple بأداء Cook ، وقال إنه يثق في قرارات الرئيس التنفيذي الاستراتيجية طويلة الأجل.

تعرضت تعويضات المسؤولين التنفيذيين لضغوط متزايدة من المساهمين المؤسسيين في الآونة الأخيرة. أوصت خدمات المساهمين المؤسسيين بأن يصوت مساهمو Apple ضد حزمة رواتب Cook في الاجتماع السنوي للعام الماضي.

قالت لجنة التعويضات، المؤلفة من Art Levinson و Al Gore و Andrea Jung ، إنها تواصلت مع المساهمين المؤسسيين لتقدير شعورهم حيال رواتب Cook.

وكتبت اللجنة: “بناءً على هذه المحادثات المهمة، أجرينا تغييرات على حجم وهيكل تعويض تيم لعام 2023”.

يمكن أن يكون المزيد من التعديلات في المتجر.

وقالت اللجنة: “مع الأخذ في الاعتبار الحجم والنطاق والأداء المقارن لشركة Apple ، تعتزم لجنة التعويضات أيضًا وضع التعويض السنوي المستهدف للسيد كوك بين المئين الثمانين والتسعين مقارنة بمجموعة النظراء الأساسية للسنوات المقبلة”.

يُدفع للطباخ في الغالب في وحدات مخزون مقيدة. يعتمد عدد الأسهم الفعلية لأسهم Apple التي يرتديها Cook على أداء Apple مقابل S&P 500. لقد كان أداء أسهم Apple جيدًا بما يكفي لدرجة أن Cook عادةً ما يمنح الحد الأقصى للمبلغ.

منذ تولى Cook منصب الرئيس التنفيذي في عام 2011، عادت أسهم شركة Apple بنسبة 1،212٪ مقابل 290٪ لمؤشر S&P 500 ، على حد قول شركة Apple.

بالإضافة إلى تقليل الهدف الإجمالي، سيتم ربط 75٪ من أسهم منح Cook الخاصة بأداء أسهم Apple في عام 2023، بدلاً من 50٪.

أعلنت Apple عن منحة أسهم لشركة Cook في سبتمبر 2020 تمتد حتى عام 2025. وتسلمها Cook في اليوم الأول من السنة المالية 2021 لشركة Apple ، والتي بدأت في نهاية سبتمبر. عندما تمت الموافقة عليها، كانت منحة Cook الخاصة بالأوراق المالية ستمنحه مليون سهم تبلغ قيمتها حوالي 114 مليون دولار في ذلك الوقت إذا حققت شركة Apple جميع أهدافها.

انتهى الأمر بمنحة الأسهم السابقة التي قدمها كوك من عام 2011 إلى أكثر من 900 مليون دولار بسعر سهم أبل في سبتمبر 2020.

قال كوك في عام 2015 إنه يخطط للتبرع بثروته للأعمال الخيرية.

يشاهد: ترى Apple تباطؤًا في نمو أداء متجر التطبيقات

#حصل #الرئيس #التنفيذي #لشركة #Apple #Tim #Cook #على #تخفيض #بنسبة #في #الراتب #بعد #تصويت #المساهمين #فيوتشر #نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى