هواتف أندرويد

حل مشاكل تحديث هواتف ريدمي 12 MIUI إلى 13 أو 14 أحدث أندرويد – نشوان نيوز

حل مشاكل تحديث هواتف شاومي ريدمي أو بوكو إلى إحدث سوفت واير 12 MIUI إلى 13 أو 14 أحدث أندرويد مخصص لهاتفك


توفر شركة شاومي ريدمي إحدى كبريات الشركات العملاقة في صناعة الهاتف المحمول، تحديثات ومزايا نادرة، بما في ذلك التحديث إلى نظام أندرويد مزود بخدمات الشركة مثل MIUI 13 المستقر وأخيراً MIUI 14.

ورغم أن التحديث يفترض ان يأتي من خلال الإشعارات في خيارات تحديث الهاتف من الإعدادات، بما في ذلك، ريدمي 9 وريدمي 10 وريدمي 11 وريدمي 10 2022، وهواتف بوكو وغيرها، إلا أن الكثيرين لا تصلهم التحديثات، حتى مع التحميل يدوياً من خلال تطبيق MIUI Downloader، أو غيره.

ويكشفُ نشوانُ نيوز طريقة لحل مشاكل الهواتف التي لا تستقبلُ تحديثات MIUI 13 أو 12 للهواتف الأقدم، رغم العودة إلى حلول منتشرة بشكل واسع على الانترنت.

في تالي السطور، نلخص الحل الكامل والمجرب المضمون 100% لتحديث أي هاتف شاومي ريدمي أو بوكو لا تصله إشعارات التحديث، بسبب مشاكل في الروم المثَبَّت أساساً أو لأسباب متصلة بالإعدادات.

وكثيراً ما تنتشر التطبيقات الزائفة والمواضيع التي تزعم أنها توفر التحديثات، وبعد تحميل التطبيقات، نكتشف أنها لم تحل المشكلة، بل يجب حذفها.

عند محاولة البحث عن تحديث من إعدادات الهاتف، تكون الإجابة بأن الإصدار المثَبَّت هو الأحدث، وأنه لا يوجد تحديثات جديدة، مع أن الهواتف الأخرى تستقبل تحديثات MIUI v12 و MIUI v13 و MIUI v14 (بالنسبة لبعض الدول).

وعند تحميل أحدث حُزمة مستقرة من الإصدار MIUI v13 على سبيل المثال، فإن الهاتف لن يقبل، رغم أنها الموصى به من تطبيق MIUI Downloader، في بعض الأوقات.

من واقع تجربة وبعد محاولة حل مشاكل التحديث، بالاطلاع على مواضيع من لغات متعددة، يوضح المختص الفني في “نشوان نيوز”، الحل الكامل في الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: تأكد من إصدار هاتفك، يقبل التحديث إلى إصدار أحدث، فإذا كان التحديث قد وصل هواتف بنفس الموديل، مثلاً، أو قم بتحميل تطبيق MIUI Updater من متجر جوجل، والذي سيظهر إذا كان هاتفك يدعم MIUI 13 أو MIUI 13 وأعلى. وكذلك MIUI 12 بالنسبة للهواتف الأقدم التي تحتاج إلى الترقية من MIUI 11 أو من MIUI 10.

ثانياً: قم بتحديد رقم الإصدار الدقيق المثَبَّت على الهاتف، مثلاً: MIUI v12.5.8.0.rcomixm.

بالنسبة لهذه الهواتف، فإن التحديث من MIUI 11.X إلى إصدار MIUI 12.X أو من إصدار MIUI 12.X إلى روم MIUI 13 مباشرة، (خطأ). لن يقبل الهاتف الحُزمة التي تم تحميلها، وإن كانت قد ظهرت على برنامج MIUI Downloader، بأنها الحُزمة الصحيحة المستقرة. إلا أن الهاتف لن يقبلها.

الصحيح أن تبحث عن أحدث إصدار فرعي للحُزمة المثَبَّتة على هاتفك من MIUI 12.x.x إلى MIUI 12.x.xx، أحدث روم مستقر من نفس الفرع (أي تحديث لنفس الإصدار)، مع التركيز على منطقة الإصدار، فإذا كان الهاتف، يحمل الروم الخاص بأوروبا أو الصين أو إندوينسيا، يتم تحميل الإصدار لنفس المنطقة. والشائع الذي تم تجريبه من قبلِ نشوان نيوز هو الإصدار العالمي Global.

Screenshot 2023-01-01 at 18-47-51 Xiaomi Firmware Updater
Screenshot 2023-01-01 at 18-47-51 Xiaomi Firmware Updater

الخطوة الثالثة: هي البحث عن أحدث إصدار لذات الروم v12.5.xx .rcomixm وليس تحميل MIUI 13. بحيث يتم تحميل روم v12.5.20 (على سبيل المثال).

هناك قناة على تليجرام توفر روابط التحديثات للهواتف وهي تحديثات رسمية، ولكن لا يجب أن تُحَمَّل الإصدارات حسب أسماء الهواتف، بل بناءً على إصدار MIUI الذي في هاتفك.

 

ومن أجل التحميل المباشر للروم الرسمي المستقر:

1- الذهاب إلى الموقع “MIUI ROM Latest Downloads” من هنا.

2- من خانة البحث اكتب: VXX.X (الرقم الأول والثاني في الإصدار)، مثلاً V12.5.

Screenshot 2023-01-01 at 18-47-09 Xiaomi Firmware Updater
Screenshot 2023-01-01 at 18-47-09 Xiaomi Firmware Updater

3- من عمود الهاتف: Device تأكد من إصدار هاتفك.

4- تأكد من المنطقة، عالمي، الصين، تركيا، روسيا، إلى آخر ذلك.

5- قم بتحميل أحدث نسخة مستقرة (Stable) ركفري، وليس فاست بوت، لأن الأخيرة، كبيرة الحجم وتتطلب عملية مطولة. مثلاً إذا كان إصدار الروم في هاتفك، V12.5.8 فأنت ستقوم بتحميل أحدث إصدار لنفس الموديل مثلاً: v12.5.26 (الإصدار الأحدث في فرع 12.5).

6- اختر تحميل، سواء بتحميله إلى الهاتف إذا كنت في الهاتف، أو إلى الحاسوب، ومن ثم تقوم بنقله.

الخطوة الرابعة: بعد تحميل الروم الصحيح نقوم بنقله من مجلد Downloads إلى مجلد نسميه downloader_rom في الهاتف.

downloader rom
downloader rom

الخطوة الخامسة: نذهب إلى خيارات معلومات الهاتف، ثم نقوم بالضغط عدة مرات الشعار كما في الصورة، لكي تظهر لنا خيارات التحديث المخفية، ومنها نقوم باختيار حُزمة التحديث.

Select rom
Select rom

الخطوة السادسة: بعد اكتمال تنصيب أحدث روم v12.x.x، ستظهر على الفور، خيارات التحديث إلى MIUI v13، وسيقوم الهاتف بتحديد الروم المستقر الأحدث.

وبناء على تجارب ستكون قد اصبحت تستخدم النظام الرسمي المستقر، وستصلك التحديثات فيما بعد دون عناء.

ملاحظة: هذه الطريقة صالحة لتحديث أي هاتف تقريباً لشركة شاومي لا يقبلُ التحديثات بسبب مشاكل في إصدار النظام المثَبَّت. تصلح الحلول على أي هاتف تقريباً، حتى بالنسبة لو لم يكن شاومي بالضرورة.











#حل #مشاكل #تحديث #هواتف #ريدمي #MIUI #إلى #أو #أحدث #أندرويد #نشوان #نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى