oppo

دليلك الشامل عن كاميرا هاتف “أوبو رينو 8 برو” | علوم وتكنولوجيا

 

من المعروف عن سلسلة “رينو” من هواتف “أوبو” أنها تفضل المظهر الخارجي على الأداء، ولكن النقاد يجمعون أن هاتف “أوبو رينو 8 برو” يختلف عن الهواتف التي سبقته وخصوصا من حيث أداء الكاميرا.

كاميرا هاتف أوبو رينو 8 برو Oppo Reno 8 Pro

الكاميرا الخلفية (الأساسية) في أوبو رينو 8 برو (Oppo Reno 8 Pro)

قدمت شركة “أوبو” شريحة تصوير ماري سيليكون إكس (MariSilicon X) للعالم للمرة الأولى مع هاتفها (Find X5 Pro) في وقت سابق من هذا العام وكانت تعتبر خاصية جديدة من خواص الهواتف الممتازة فقط وهي الآن موجودة في سلسلة “رينو” مع هاتف “أوبو رينو 8 برو Oppo Reno 8 Pro” وتعد بتحسين أداء تصوير الفيديو الليلي في هذا الجهاز.

بالإضافة إلى ذلك فكاميرا “أوبو رينو 8 برو” (Oppo Reno 8 Pro) مجهزة بحساس كاميرا أساسي (50MP) الموجود بهواتف (X5 Pro) حيث تهدف شركة “أوبو” من ذلك إلى تقليد هذا الهاتف من ناحية التصوير بعد أن أثبت جدارته وتفوقه.

يمكن القول إن كاميرا جهاز “أوبو رينو 8 برو” (Oppo Reno 8 Pro) تصيب في بعض الأماكن وتخيب في بعضها الآخر وهي في هذه الناحية مشابهة لكاميرا جهاز (Realme GT Neo 3).

تكمن قوة معالج الصور الحقيقية في الفيديوهات التي يتم تصويرها في الضوء الخافت حيث يعمل على إضاءة الفيديوهات الملتقطة في الضوء الخافت دون تعكير الألوان أو تشويشها. إذن مع أن فيديوهات هاتف “أوبو رينو 8 برو” (Oppo Reno 8 Pro) الملتقطة خلال النهار تتشابه من حيث المستوى مع فيديوهات الهواتف السابقة، تظهر قوته وتميزه في الفيديوهات الملتقطة ليلا أو ضمن الإضاءة الخافتة.

كاميرا الترا وايد في أوبو رينو 8 برو (Oppo Reno 8 Pro)

يرافق الكاميرا الأساسية في “أوبو رينو 8 برو” (Oppo Reno 8 Pro) كاميرا ألتراوايد بدقة 8 ميغا بيكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميغا بيكسل إلا أنهما بالطبع أقل جودة وأداء من الكاميرا الأساسية بكثير.

مما لا شك فيه أن الصور المأخوذة بواسطة الكاميرا الرئيسية أو الكاميرا الألترا وايد المحاذية لها في الأوساط المضاءة جيدا تبدو جيدة وهي قابلة للطباعة والقص والضغط وتحتوي على طن من التفاصيل والألوان الحية. أما بالنسبة للمدى الديناميكي لكاميرا الألترا وايد فهو ضعيف مما يجعل التقاط تفاصيل الظل أمرا صعبا، ولكن كما ذكرنا سابقا فالصور الملتقطة في ضوء النهار أو أي ضوء قوي آخر تعتبر جيدة.

بمجرد أن تنخفض الإضاءة ستحتاج للاستعانة بالكاميرا الأساسية بشكل هائل لكي تستطيع التقاط صور مقبولة في الضوء الخافت. إلا أن الأجسام المتحركة قد تبدو مشوشة حتى باستخدام الكاميرا الأساسية كما أن خوارزمية أوبو للتصوير لا تزال متأخرة عند المقارنة بخوارزمية “جوجل” على سبيل المثال خصوصا في الإضاءة الخافتة.

أما إذا كان موضوع الصورة ثابتا وإذا كنت تتمتع بثبات يد أثناء التصوير فقد تتمكن من التقاط صور ليلية رائعة.

كاميرا ماكرو في أوبو رينو 8 برو (Oppo Reno 8 Pro)

باختصار عليك تفادي استخدام هذه الكاميرا بكل الطرق وفي أي وقت كان وتحت أي ظرف أو إضاءة لأنها لا ترقى إلى المستوى المطلوب. وإذا أردت التقاط صور صغيرة أو مقربة فعليك التقاطها بكاميرا الهاتف الأساسية وقصها للحصول على الصور التي تريدها.

الكاميرا الأمامية في أوبو رينو 8 برو (Oppo Reno 8 Pro)

يمكن القول إن الكاميرا الأمامية التي تم تجهيز هواتف “أوبو رينو 8 برو” (Oppo Reno 8 Pro) بها هي الأفضل في أي جهاز من شركة أوبو بدقة 32 ميجا بيكسل ومن طراز (Sony IMX709) مع تركيز تلقائي و(RGBW sub-pixels). تستطيع هذه الكاميرا التقاط صور سيلفي صافية في الضوء الخافت وهي ممتازة لالتقاط الصور القريبة أو على بعد ذراع واحدة من موضوع الصورة.

أما بالنسبة لأسلوب البورتريه فهو قد يبالغ في تشويش الخلفية في بعض الحالات، مما يجعل الصور تبدو وكأنها مأخوذة أمام شاشة خضراء مثل شاشات السينما. لذلك يفضل تعطيل خاصية البورتريه والتصوير بالأسلوب العادي وحينها تكون هذه الكاميرا واحدة من أفضل كاميرات السيلفي التي تلتقط صورا واقعية مع درجات ألوان صحية للبشرة مع تفاصيل بمستوى معقول.

سعر هواتف أوبو رينو 8 برو (Oppo Reno 8 Pro)

يبلغ سعر هاتف هواتف “أوبو رينو 8 برو” (Oppo Reno 8 Pro) 599 يورو أي أكثر من 600 دولار أميركي بقليل ويعتبر هذا السعر في المستوى الأعلى من أسعار الهواتف المتوسطة وهذا السعر أقل من سعر الهاتف الرائد من شركة “أوبو Find X5” الذي يباع حاليا لقاء 745 يورو.

كلا الهاتفين مجهز بذاكرة (RAM) تبلغ 8 غيغا بايت ومساحة تخزين تبلغ 256 غيغا بايت ولذلك يمكن القول إن الكلمة الفصل في الفرق في سعر هذين الهاتفين تكمن في البطارية وخاصية الشحن اللاسلكي وعدسة التصوير التلقائي الموجودة في (Find X5).

قد يكون المنافس الأقوى لهاتف هواتف “أوبو رينو 8 برو” (Oppo Reno 8 Pro) خصوصا بعد التفكير بالسعر هو هاتف (OnePlus 10T) الذي يبلغ سعره 629 يورو وهو مجهز بذاكرة (RAM) تبلغ 8 غيغا بايت ولكن بنصف سعة التخزين مع 128 غيغا بايت.

التصميم الخارجي لهاتف أوبو رينو 8 برو (Oppo Reno 8 Pro)

التصميم الخارجي لهاتف أوبو رينو 8 برو

لا يمكن أن نمر على هواتف “أوبو رينو 8 برو” (Oppo Reno 8 Pro) دون أن نذكر تصميمها الخارجي وشكلها المميز. يتوفر هذا الجهاز باللون الأسود اللامع أو الأخضر اللامع ويتميز بهيكله الانسيابي وإطاره المصنوع من الألمنيوم والغلاف الخلفي الزجاجي.

من الممكن أن تلعب هذه الانسيابية دورا سلبيا أثناء استخدام هذا الهاتف لأنه قابل للانزلاق من اليدين بسهولة وهذا بالطبع أمر محزن، وخصوصا أن شركة “أوبو” لا تضم غلاف حماية إلى صندوق الجهاز عند شرائه لأنها، كما تزعم، تحاول التقليل من النفايات البلاستيكية الناتجة عن منتجاتها.

#دليلك #الشامل #عن #كاميرا #هاتف #أوبو #رينو #برو #علوم #وتكنولوجيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى