Huawei

دليلك الشامل عن “هواوي باند 7” | علوم وتكنولوجيا

اسم بارز في عالم التكنولوجيا، شركة هواوي

يعرف عن “هواوي” أنها شركة صينية تأسست في العام 1987 في شنغن، وكانت في البداية تصنع مقاسم ولوحات الهواتف ثم تطورت وبدأت العمل على بناء شبكات الهواتف اللاسلكية والسلكية.

تمتلك شركة “هواوي” 21 معهدا للبحث والتطوير كما تعمل على استثمار أكثر من 13 مليار دولار في هذا المجال.

ما معنى كلمة هواوي؟

إن معنى كلمة “هواوي” هو الجمال المنمق وتعني كذلك العمل والإنجاز. حيث أن إدارة شركة “هواوي” لا تعتبر ما تمتلكه كشركة خاصة بل تتبع آلية خاصة وتعتبرها ملكية جماعية.

وجرى تأسيس الشركة على يد الصيني رن تشينغ فاي وهو الآن رئيس مجلس إدارة شركة “هواوي”. أما ملكية الشركة فيعود نصفها إلى موظفيها، حيث يملك رن تشنغ فاي 1% من أسهم الشركة أما البقية مملوكة للجنة النقابية.

الشركات الفرعية لهواوي

هناك عدد كبير من الشركات الفرعية لشركة “هواوي” ولعل أبرز هذه الشركات ما يلي:

  • HiSilicon.
  • M4S N.V.
  • Caliopa NV.
  • PT Huawei Tech Investment.
  • Hubble Technologies.
  • Hexa tier LTD.
  • PT Huawei Investment.

Huawei band 7

Huawei band 7

بعد أن أطلقت الشركة في العام الماضي سوار “هواوي باند 6″، عادت مرة أخرى لتطلق لنا إصدارا جديدا من هذا السوار أو الساعة والذي يطلق عليه سوار “هواوي باند 7” مع مجموعة مجهزة بالميزات المتطورة والجديدة مثل تعقب اللياقة البدنية وشاشة (AMOLED) ذات الجودة العالية وكذلك التصميم المستطيل الجديد. ونذكر في هذا المقال بعض من مميزات ومواصفات سوار “هواوي باند 7” التي تجعلك تضيف هذا السوار إلى قائمة خياراتك.

موعد إطلاق سوار هواوي باند 7

بعد إطلاق الشركة سوار “هواوي باند 6” جرى إطلاق السوار الجديد “هواوي باند 7” يوم 29 نيسان/أبريل 2022.

تصميم سوار هواوي باند 7

بالنسبة للتصميم فقد صممت الساعة بشاشة أو شكل مستطيل في غاية الأناقة وفي نفس الوقت تتيح لك الساعة التنقل بأريحية وأداء التمارين الرياضية من دون إزعاج.

يبلغ قياس شاشة الساعة 44.35 *26*9.99 ملم ووزن الساعة حوالي 16 غرام، مع وجود زر على الجانب الأيمن من الساعة.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد في القسم السفلي من الساعة مستشعر لضربات القلب وأيضا يوجد جزء مغناطيسي من أجل دعم الشحن اللاسلكي.

بالنسبة لتصميم الهيكل فهو مصنوع من الألمنيوم مع القليل من البلاستيك أما السوار فهو مصنوع من السيلكون عالي الجودة.

بالنسبة لشاشة الساعة فهي بحجم 47.1 بوصة وبدقة تصل تقريبا إلى 194*368 بكسل، بالإضافة إلى ميزاتها العديدة فبإمكانك أن تمتلكها بألوان مميزة مثل اللون الأخضر والوردي والأحمر والأسود.

ميزات سوار هواوي باند 7

تأتي الساعة مقاومة للغبار والماء بمعيار (5ATM) أي ستتمكن من استخدام الساعة على عمق 50 متر تحت الماء، ما يعني ذلك أنه يمكن السباحة بها من دون القلق بالإضافة إلى مستشعر ضربات القلب الذي يقوم بجمع البيانات على مدار اليوم ليقدم لك تقريرا دقيقا عن نشاطك اليومي والتغييرات التي حصلت.

وفي نفس الوقت تساعد الساعة على مراقبة الأكسجين في الدم عبر مجموعة من الميزات مثل:

  • ساعة مؤقتة.
  • التذكير بعد الحركة.
  • التدريب على التنفس.
  • التذكير بالإشعارات.

يدعم سوار “هواوي باند 7” ميزة (Huawei TruSleep TM) والتي تستطيع أن تقيم جودة النوم وميزة (HUAWEI TruRelaxTM) لمراقبة مدى توتر الشخص الحامل للساعة، بالإضافة إلى (Healthy Living shamrock) والتي تحقق روتينا صحيا مخصصا من خلال أهداف يومية تحتوي العديد من النشاطات المفيدة.

يمكن الحصول على سوار “هواوي باند 7” من خلال الحجز على موقع الشركة ويمكن الحصول عليه أيضا من فروع “هواوي” وموزعيها المعتمدين.

بطارية سوار هواوي باند 7

عودت شركة “هواوي” الزبائن على اهتمامها الكبير بالبطاريات، حيث تأتي بطارية “هواوي باند 7” بسعة 180 ميلي أمبير في الساعة حيث تدوم من 7 إلى 14 يوما من الاستخدام المتكرر وإلى 20 يوما في وضعية الاستعداد.

سعر سوار هواوي باند 7

يبلغ سعر سوار “هواوي باند 7” في السعودية حوالي 15 ريال سعودي، ولكن بالنسبة للنسخة العالمية التي تأتي مع (NFC) فيبلغ سعرها 173 ريال سعودي، أما بالنسبة لسعر السوار في مصر فقد بلغ حوالي 750 جنيه مصري.

أفضل هواتف هواوي لعام 2022

نستعرض هنا أفضل هواتف “هواوي” لعام 2022 والتي يمكن لك أن تختار بينها الأفضل من حيث المواصفات وهي ما يلي:

هاتف Huawei Mate 50 Pro

أصدر هذا الجهاز في أيلول/سبتمبر 2022 ويبلغ وزنه 205 غرامات، أما بالنسبة لنظامه فهو يمتلك نظام تشغيل (Harmony 3.0) مع واجهة (EMUI 13).

قياس الشاشة يبلغ حوالي 6.74 بوصة ومن نوع (OLED) أي بمعدل تحديث 120 هرتز، أما بالنسبة لدقة عرض الشاشة فهو 1212* 2616 بكسل.

تبلغ سعة البطارية 4700 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع 66 واط، وسعة ذاكرة التخزين 256512 غيغابايت وسعة ذاكرة الوصول العشوائي 9 غيغابايت.

أما بالنسبة لكاميرات الجهاز فالكاميرا الخلفية بدقة 50 ميغابكسل+ 64 ميغابكسل+ 13 ميغابكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 13 ميغابكسل.

عيوب الهاتف

  • لا يدعم تطبيقات وخدمات “جوجل”.
  • لا يدعم شبكة الجيل الخامس.

تقييمات الهاتف

حصل هذا الهاتف في منصة (AnTuTU 9) على 1115000 نقطة.

هاتف Huawei Mate 50

أصدر الجهاز في أيلول/سبتمبر 2022 يبلغ وزنه 202 غرام، أما بالنسبة لنظامه فهو يمتلك نظام تشغيل (Harmony 3.0) مع واجهة (EMUI 13).

قياس الشاشة يبلغ حوالي 6.7 بوصة ومن نوع (OLED) أي بمعدل تحديث 90 هرتز، أما بالنسبة لدقة عرض الشاشة فهو 1224*2700 بكسل.

تبلغ سعة البطارية 4460 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع 66 واط، وسعة ذاكرة التخزين 128 256512 غيغابايت وسعة ذاكرة الوصول العشوائي 9 غيغابايت.

أما بالنسبة لكاميرات الجهاز فالكاميرا الخلفية بدقة 50 ميغا بكسل + 12 ميغا بكسل + 13 ميغابكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 13 ميغا بكسل.



#دليلك #الشامل #عن #هواوي #باند #علوم #وتكنولوجيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى