apple

سيستخدم iPhone 17 شريحة Apple الخاصة في عام 2025 – فيوتشر نيوز

دعنا ننسى سلسلة iPhone 15 التي من المقرر طرحها في وقت لاحق من هذا العام، ولا تمانع أيضًا في سلسلة iPhone 16 التي تأتي في عام 2024. لدقائق سريعة، دعنا نحول تركيزنا إلى سلسلة iPhone 17، المقرر طرحها في عام 2025. هل من السابق لأوانه الحديث عن هذه الأجهزة؟ نعم، ربما يكون هذا صحيحًا، لكن لا يمكننا المساعدة إذا ظهرت الشائعات الأولى. لقد رأينا تسريبات لا حصر لها حول سلسلة iPhone 15، وبدأت تظهر التفاصيل الأولى حول سلسلة iPhone 16. اليوم لدينا جديد شائعات الكشف عن بعض التفاصيل حول سلسلة هواتف iPhone 17 لعام 2025.

2025 iPhone مع شريحة خاصة للاتصال الخلوي واللاسلكي

ليس سراً أن Apple تعمل جاهدة لتقليل اعتمادها على Qualcomm. انخرطت العلامة التجارية وصانع الرقائق في معارك قانونية شديدة خلال السنوات الماضية. لكن هذا الصراع كان له هدنة بين الطرفين. الحقيقة هي أن Apple تحتاج إلى شرائح Qualcomm للاتصال اللاسلكي، كما تريد Qualcomm أيضًا الإيرادات التي تحصل عليها من Apple.

على الرغم من “الهدنة” ، تعمل Apple جاهدة لتصبح مستقلة في هذا الصدد وتقوم بتطوير شريحة للاتصال الخلوي 5G. كان من المخطط أن يأتي هذا مع iPhone SE 4 في العام المقبل، ولكن تم إلغاء الجهاز. الآن، يشير تقرير جديد إلى أن Apple تقوم أيضًا بتطوير شريحة لاتصالات Bluetooth و Wi-Fi. سيظهر لأول مرة مع أجهزة iPhone 2025.

تريد Apple تقليل الاعتماد على صانعي الرقائق الخارجيين

حاليًا، تحصل Apple على رقائق 5G الخلوية من Qualcomm والشرائح اللاسلكية من Broadcom. بحلول أواخر عام 2024، أو أوائل عام 2025، يريد العملاق أن يكون أكثر استقلالية بحلوله الخاصة. وفقًا لما ذكره أحد المرشدين، فإن أول شريحة لاسلكية داخلية من Apple ستأتي مع سلسلة iPhone 17 في عام 2025. وتخطط الشركة للجمع بين الشريحة الخلوية والشريحة اللاسلكية. يمكن أن يحقق ذلك فوائد كبيرة للعلامة التجارية من حيث تكاليف الإنتاج. ستكون شريحة 2 في 1 أيضًا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وستترك مساحة أكبر للمكونات الأخرى مثل البطاريات. قد تكون أجهزة iPhone 2025 أنحف وأخف وزناً بفضل هذا.

تزيد Apple من جهودها لبناء تصنيع داخلي قوي. في حين أن الشركة ستظل تعتمد على الشركاء في التصنيع، كما هو الحال بالنسبة لسلسلة Apple M ، فقد نرى العملاق يتولى قيادة مكونات أجهزته. قد تبدأ الشركة أيضًا في التحول إلى تقنية شاشات العرض LED الصغيرة، لكننا لا نتوقع جهاز iPhone صغير الحجم في عام 2025.

نحن فضوليون لمعرفة ما إذا كانت Apple ستستأنف صراعها مع Qualcomm بمجرد عدم حاجتها إلى صانع الرقائق. في الوقت الحالي، لا يسعنا إلا أن ننتظر ونرى. تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تظهر شريحة Apple الداخلية لأول مرة مع iPhone SE 4. ومع ذلك، لم يعد الجهاز مخططًا له في عام 2024.



#سيستخدم #iPhone #شريحة #Apple #الخاصة #في #عام #فيوتشر #نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى