apple

شاشة باللمس لأجهزة Macbook Pro من Apple قريبا

(Credit: SOPA Images/Getty Images)

من المقرر إصدار جهاز MacBook Pro في عام 2025، و “إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها”، فمن المحتمل أن تطور الشركة شاشات تعمل باللمس لأجهزة Mac أيضا.

بعد سنوات من الرفض، يبدو أن شركة آبل Apple قد تراجعت عن قرارها وتعمل حاليا على تطوير جهاز MacBook Pro جديد بشاشة تعمل باللمس، وفقًا لتقرير بلومبرج.

وفقًا لمارك غورمان من Bloomberg، من المقرر طرح جهاز MacBook Pro في عام 2025، و “إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها”، فمن المحتمل أن تطور الشركة شاشات تعمل باللمس إلى أجهزة Mac.

كما يشير جورمان، بإن معظم الشركات المصنعة لأجهزة اللابتوب الرئيسية مثل Microsoft و Alphabet Inc و Google و Asus و Dell تقدم أجهزة لابتوب بشاشات تعمل باللمس منذ سنوات.

في إطار أهداف Apple الحالية لتوحيد البرامج والخدمات على جميع أجهزتها وزيادة حصتها في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية، فإن هذه الخطوة منطقية وتجارية على حد سواء، كما يشير جورمان.

حاليًا ، يمكن لمستخدمي آبل Apple استخدام شاشة تعمل باللمس خارجية عن طريق Magic Keyboard وإرفاقها بجهاز iPad واستخدام لوحة التتبع أو الماوس التي يدعمها iPad منذ عام 2020.

في السنوات السابقة سخرت Apple علنًا من مفهوم الشاشات التي تعمل باللمس على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب بينما كان منافسوها يعرضون شاشات تعمل باللمس على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. بررت ودافعت الشركة عن قرارها حين ذاك بعدم استخدام الشاشات التي تعمل باللمس لأنه سيكون “فظيعًا من الناحية البشرية”، بينما ذكرت أن نظام التشغيل macOS لن يقدم تجربة لمس جيدة على أي حال.

باستخدام Touch Bar، قامت شركة آبل Apple بالتحايل إلى حد ما لتقديم شاشة تعمل باللمس على أجهزة Mac بينما لا تزال تتجنب طرحها تمامًا. تم إصدار شريط OLED الرقيق، الذي تم إصداره في عام 2016 بتصميمات MacBook Pro الجديدة، فوق لوحة المفاتيح مباشرة ويسمح للمستخدمين بضبط مستوى الصوت والوصول إلى الأدوات والتطبيقات من خلال اللمس.

لم ترد Apple على الفور على طلب PCMag للتعليق.

وفي الوقت نفسه أفادت التقارير أن شركة آبل تستعد لإطلاق أولى شاشاتها من نوع microLED، والتي يلاحظ جورمان أنها تتميز بـ “إعادة إنتاج ألوان أكثر إشراقًا وأفضل ويمكن رؤيتها من زوايا أكثر”.

وفقًا لتقارير بلومبرج فإنه من المقرر أن تظهر الشاشات في تحديث Apple Watch Ultra في نهاية العام المقبل قبل أن يتم طرحها على iPhone “بعد بضع سنوات”.



#شاشة #باللمس #لأجهزة #Macbook #Pro #من #Apple #قريبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى