apple

شرح أحدث معالجات Mac معالجات M2 Pro و M2 Max من الجديدة من Apple

 

(Credit: Apple)

بداية قوية لعام 2023 حيث أعلنت Apple للتو عن معالجين جديدين M2 Pro و M2 Max الجديدان. هذه المعالجات هي أول ترقية رئيسية للجيل الثاني من Apple Silicon، حيث تضيف موديلين جديدين إلى جانب معالج M2 السابق. من المقرر أن تظهر أحدث المكونات التي صنعتها Apple مع أجهزة Mac mini و MacBook Pro الجديدين في وقت لاحق في شهر يناير، لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل M2 Max و M2 Pro الجديدين من Apple Silicon لعام 2023.

تم بناء M2 Pro و M2 Max على نفس عملية التصنيع “5 نانومتر” التي يستخدمها معالج M2 السابق، وهما يشتركان في العديد من الميزات كجزء من نفس الطراز. ومع ذلك فإن هذه النماذج الجديدة تدفع بالتكنولوجيا إلى أبعد من ذلك مع زيادة أعداد الترانزستور، والمزيد من أنوية المعالجة ومعالجة الرسومات، ونطاق أكبر للذاكرة، والوعود بتقديم أداء أفضل حتى الآن.

مواصفات M2 Max و M2 Pro: المزيد من القوة

يعتمد كل من M2 Pro و M2 Max على أساس معالج 2022 M2، باستخدام نفس عملية التصنيع والبنية العامة، ولكن يتم تطوير كل شيء آخر لتوفير المزيد من الطاقة.

(Credit: Apple)

وفقًا لشركة Apple يضم M2 Pro حوالي 40 مليار ترانزستور، مع ما يصل إلى 12 نواة معالجة – أربعة نوى عالية الأداء وأربع نوى عالية الكفاءة. يعتبر هذا ضعف قوة معالج M2 – يحتوي فقط على 20 مليار ترانزستور عبر ثمانية نوى إجمالية. يزيد M2 Pro أيضًا من عدد نوى GPU من 10 إلى ما يصل إلى 19، مع توفر أعداد نواة GPU مختلفة في المتغيرات متوسطة المستوى.

وفي الوقت نفسه يزيد M2 Max من عدد الترانزستور أكثر من ذلك – إلى 67 مليار. ومع ذلك فإن الشريحة ذات 12 نواة لها نفس عدد نوى الأداء والكفاءة مثل M2 Pro، والترانزستورات الإضافية كلها مخصصة لزيادة قوة الرسومات. يضاعف M2 Max العدد الأقصى المحتمل لأنوية وحدة معالجة الرسومات في M2 Pro، مما يمنح المستخدمين المطالبين ما يصل إلى 38 نواة لمعالجة الرسومات GPU.

يحتوي كل من M2 Pro و M2 Max على ذاكرة تخزين مؤقت L2 أكبر من M1، مع مساحة أكبر للتعامل مع التعليمات والبيانات لأداء أسرع في المهام الأكثر تعقيدًا. بالإضافة إلى ذلك فإن الأعداد الأساسية المتزايدة لوحدة معالجة الرسومات تعني المزيد من وحدات المعالجة لتقديم عرض مرئي أكثر اكتمالاً في كل شيء بدءًا من الألعاب وحتى مقاطع الفيديو بدقة 8K. في الواقع – وفقًا لشركة Apple – يعد Mac mini المزود بـ M2 Pro أول أجهزة لابتوب Mac الصغيرة التي يمكنها دعم شاشة خارجية 8K.

Apple M2 Pro specs

(Credit: Apple)

تحدث جوني سروجي – نائب الرئيس الأول لتقنيات الأجهزة في Apple – عن إمكانيات معالجة الوسائط والفيديو الجديدة قائلاً: “مع وجود وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات أكثر قوة، ودعم نظام ذاكرة موحد أكبر، ومحرك وسائط متقدم، يمثل M2 Pro و M2 Max تطورا مذهلا في معالجات Apple”.

على الورق يبدو أنه حتى Mac mini مع M2 Pro أصبح آلة تحرير وسائط قوية، مع قدرة MacBook Pro مع M2 Max. يحصل M2 Pro على إمكانيات هائلة لتحرير الوسائط وإنشائها، مع تسريع الأجهزة وترميز الفيديو H.264 و HEVC و ProRes وفك تشفيره، مما يسمح بتشغيل تدفقات متعددة لفيديو 4K و 8K ProRes.

Apple M2 Max spec

(Credit: Apple)

يعد M2 Max هو الأفضل لمصممي الجرافيك، مع محركي تشفير فيديو ومحركين ProRes، مما يضاعف قوة M2 Pro للعمل مع الصور والصوت والفيديو.

Apple M2 Max و M2 Pro: كيف سيؤثران على عمر البطارية؟

تتفاخر Apple أيضًا بأن معالجي M2 Pro و M2 Max الجديدين “industry-leading performance per watt” أطول عمرا للبطارية على MacBook Pro، يصل إلى 22 ساعة. سنختبر هذه الادعاءات بأنفسنا عندما نحصل على واحد لمراجعته، لكن 2020 MacBook Air مع معالج M1 استمر لمدة 29 ساعة في اختبارنا المتكرر للفيديو، ونموذج 2022 MacBook Pro 13 بوصة يعمل بنظام M2 استمرت لمدة 22 ساعة تقريبًا، مما يجعل هذه الادعاءات حول عمر البطارية طويل الأمد أمرًا ممكنًا.

Apple M2, M2 Pro, and M2 Max

(Credit: Apple)

 

#شرح #أحدث #معالجات #Mac #معالجات #Pro #Max #من #الجديدة #من #Apple

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى