هواتف أندرويد

فولفو تدعم أيقونتها إي.إكس 90 بنظام عالي الدقة للخرائط |

ستوكهولم – ستحظى أيقونة فولفو إي.إكس 90 بنظام عالي الجودة للخرائط الذي ابتكرته شركة غوغل الأميركية، والتي تمثل خطوة جديدة على طريق ترسيخ القيادة دون سائق في طرزها الحديثة.

ويؤكد خبراء السيارات أن بيانات الخرائط عالية الدقة مع المعلومات التفصيلية عن الطريق تعتبر أمرا ضروريا للقيادة الآلية.

وأوضحت الشركة السويدية في بيان مؤخرا حينما أعلنت عن ذلك أن “بيانات مسار القيادة والموقع المستندة على الخرائط ستقدم الدعم لقائد السيارة في مهام القيادة مثل تغيير المسار”.

وأشارت إلى أن هذا النظام سيقدم وظيفته الأهم في المستقبل، وهي دعم نظام القيادة الآلي ليصبح أكثر أمانا، وذلك بالتظافر مع عمل مستشعرات الليدار والكاميرات والرادار.

وتتم معالجة بيانات بطاقة أتش.دي في إي.إكس 90 الجديدة رباعية الدفع بواسطة نظام الكمبيوتر الأساسي القائم على منصات نفيديا وإكسفاير وأورين، وكذلك المعلومات من أجهزة الاستشعار الخارجية مثل الليدار.

وتتم معالجة هذه البيانات عبر برنامج مطور لضمان رحلة آمنة مع نظام القيادة الآلي، الأمر الذي يساعد من جهة أخرى على التقليل من حوادث الطرق.

وتتنافس فولفو مع مجموعة واسعة من المصنعين مثل تسلا وفولكسفاغن وجيلي وغيرهم لإنتاج نماذج من السيارات التي لا يحتاج مالكها إلى التعامل مع عجلة القيادة.

وكانت الشركة قد عرضت أيقونتها خلال معرض لاس فيغاس للإلكترونيات في وقت سابق هذا الشهر، وتهدف من ذلك إلى إبراز التقنيات التي تزخر بها إي.إكس 60، حيث تفخر بها فولفو على أنها أذكى طرزها.

ويوجد في قلب هذه المركبة المميزة نظام كمبيوتر أساسي جديد مصمم لفهم السائق ومحيطه، ليصبح أكثر أمانا، حيث يقوم بالتعلم من البيانات الجديدة ويتلقى تحديثات لاسلكية.

وفي وقت سابق هذا الشهر أعلنت غوغل عن تطوير نظام أندرويد أوتو من خلال إطلاق واجهة مستخدم جديدة مع العديد من الوظائف الإضافية.

وأوضحت أن وظيفة الشاشة المقسمة مع نظام الملاحة على جانب السائق تعتبر هي الوظيفة الرئيسية في التطبيق الذي ينقل تطبيقات الهاتف الذكي إلى نظام المعلومات والترفيه في السيارات.

وعلى الجانب الأيمن من الشاشة المقسمة تظل هناك مساحة لمشغل الميديا الجديد، والذي يتمتع بشريط جديد يوفر للمستخدم إمكانية التقديم والإرجاع بحرية أثناء تشغيل الأغنيات أو البودكاست.

#فولفو #تدعم #أيقونتها #إيإكس #بنظام #عالي #الدقة #للخرائط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى