samsung

كيفية ضبط وتغيير وظائف واختصارات الأزرار الجانبية في هاتف سامسونج

 

بالرغم من توقع الكثير من مستخدمي هواتف سامسونج أن زر التشغيل الجانبي المسؤول عن تشغيل وغلق الجهاز هذا وظيفته الوحيدة؛ ولكن اتضح أن في أجهزة سامسونج جالكسي الحديثة أن من وظائف هذا الزر أيضًا استدعاء المُساعد الشخصي الافتراضي “Bixby” ومما لا يعلمه الكثير أيضًا أنه يُمكن ضبط وظائف هذا الزر للقيام بمهام تختلف عن هاتين الوظيفتين. فمن مهامه العديدة أول شيء كما هو معروف لدى الجميع هو غلق وفتح الهاتف، ولكن أيضًا يُمكننا من خلاله الدفع عن طريق “Samsung Pay” أو حتى فتح كاميرا الهاتف عن طريق الضغط مرتين متتاليتين على الزر وكذلك ضبطه لإمكانية الوصول السريع للتطبيقات أو لبعض التسهيلات الأخرى.

كيفية تغيير إعدادات ضبط المفتاح الجانبي

بالإضافة إلى كل هذه المهام فأيضًا يمكن كذلك إعادة ضبط هذا الزر لنتمكن من خلاله فتح أي تطبيق من اختيارنا، وربما أمكنك ملاحظة أنه إذا تكرر معك الضغط على المفتاح الجانبي عن طريق الخطأ ويتم في كل مرة فتح “Bixby” فإن الهاتف يعرض عليك ضبط إعدادات هذا الزر بما يناسبك لتقوم من خلاله بفتح التطبيق الذي تُريده. فيمكنك إعداد ضبط هذا الزر إما عن طريق..

  1. الضغط المُستمر على الزر الجانبي ليظهر لك بالأسفل “ضبط المفتاح الجانبي”.
  2. الذهاب إلى > إعدادات الهاتف ومنها إلى > الميزات المتقدمة.
    how to manage side keys on samsung galaxy phones 01
  3. قم الآن بالضغط على “المفتاح الجانبي”.
    how to manage side keys on samsung galaxy phones 02
  4. في الخيارات التي ستجدها ضبط المفتاح والتحكم فيما يظهر لك عن الضغط عليه مع الاستمرار أو الضغط مرتين متتاليتين.
    how to manage side keys on samsung galaxy phones 03 1
  5. يمكنك اختيار فتح تطبيق ثم ستظهر لك قائمة بكل التطبيقات المُثبتة على جهازك لتختار من بينها ما تريد فتحه عن طريق زر التشغيل.

الضغط المُستمر على الزر الجانبي

قد يكون الأهم لدى البعض هو استدعاء المساعد الشخصي الافتراضي بيكسبي، وقد يُفضل البعض استخدام الزر الجانبي لتشغيل وقفل الهاتف، فإذا كنت ممن يُفضلون الاختيار الأول ولكن مع ذلك لا تعرف كيفية غلق هاتفك بخلاف الضغط على هذا الزر فمن حسن الحظ أنه يوجد عدة طرق أخرى لغلق هاتفك بعيدًا عن استخدام هذا الزر ومنهم.

  1. سحب قائمة الاختصارات والإشعارات من الأعلى مرتين متتاليتين لتجد علامة الغلق.
    غلق هاتف سامسونج جالاكسي بدون الزر الجانبي
  2. الضغط مع الاستمرار لقليل من الوقت على زر التشغيل + مفتاح خفض أو رفع الصوت في نفس الوقت (سيعمل هذا على قفل وإعادة فتح الجهاز).
  3. إذا كنت بالفعل تستخدم المُساعد الشخصي “Bixby” فبإمكانك استدعاءه ثم قول “Turn Off the phone”.

ضبط المزيد من الاختصارات

إذا كنت تُريد ضبط المزيد من الاختصارات للوصول السريع لعدة تطبيقات أو ميزات أخرى على هاتفك، فيوجد طريقة أخرى أيضًا تُمكنك من فعل ذلك وهي عن طريق إعادة ضبط إعدادات استخدام مفتاحي خفض ورفع الصوت، فيُمكنك من خلال إعادة ضبطهما الولوج للإعدادات المتقدمة من “إمكانية الوصول” على هاتفك” ولتحقيق ذلك..

  1. قم بفتح إعدادات الهاتف ثم اختيار > إمكانية الوصول.
    ضبط اختصارات الأزرار الجانبية لهاتف سامسونج غالاكسي
  2. الآن قم بالضغط على “الضبط المتقدم” ثم قم باختيار “مفتاحا رفع وخفض مستوى الصوت”.
  3. يمكنك الآن اختيار الاختصار الذي تُريده أن يظهر ضمن خيارات إمكانية الوصول لديك، سواء كان قائمة (إمكانية الوصول بالكامل) أو تحديد إحدى خياراتها من القائمة التي أمامك.
    how to manage side keys on samsung galaxy phones 08

لكي تقوم باستخدام الاختصار الذي قمت بضبطه إضافته للتو، فيمكنك فعل ذلك عن طريق الضغط على مفتاح زري رفع وخفض مستوى الصوت في نفس الوقت ليظهر لك الاختصار الذي قمت بإضافته. وبالإضافة إلى ذلك يُمكنك أيضًا ضبط إمكانية الوصول السريع لإحدى الاختصارات السابقة عن طريق الضغط على “مفتاح التشغيل + مفتاح رفع الصوت” وذلك باتباع نفس الطرق السابق شرحها، مع التذكير أن استمرار الضغط على “مفتاح التشغيل +مفتاح خفض الصوت” يقوم بغلق وإعادة تشغيل هاتفك وكذلك الضغط على “مفتاح التشغيل + مفتاح رفع الصوت” في حالة أنك لم تقم بتخصيصهما لسرعة الوصول لاختصار آخر.

الخاتمة

يُمثل ضبط الاختصارات والوصول السريع أهمية كبيرة لدى الكثيرين، فمع ضغوط الحياة اليومية الآن يبحث الكل تقريبًا عن أكثر السبل راحة واختصارًا للوقت، وكذلك لأن معظم أوقات استخدام هواتفنا تكون مقترنة بفعل عمل آخر أو القيام بعدة مهام أخرى؛ فلذلك يبحث المطورون عن أفضل الإمكانيات التي تُساعد كل المستخدمين على جعل استخدام الهاتف وتطبيقاته أكثر راحة وسهولة وتوفيرًا للجهد والوقت.

#كيفية #ضبط #وتغيير #وظائف #واختصارات #الأزرار #الجانبية #في #هاتف #سامسونج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى