هواتف أندرويد

ما هي طريقة إعادة تشغيل حساب سناب شات بعد إيقافه مؤقتًا؟

كيفية إعادة تفعيل حساب Snappchat بعد توقفه في 2023. لا شك أن تطبيق سناب شات يُعتبر من أفضل تطبيقات مشاركة الصور على هواتف الاندرويد والايفون على حدٍ سواء، فيوجد الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية الذين لا يستغنون مُطلقًا عن هذا التطبيق الرائع لما يتمتع به من ميزات وخصائص رائعة تجذب الكثيرين لاستخدامه بلا شك. فمن بين الخصائص التي لا حدود لها التي يُقدمها سناب شات لمستخدميه فهو مشهور بشكل أساسي بما يحتويه من “فلاتر” رائعة يتمكن كل المستخدمين من تطبيقها على صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم.

فعندما تقوم باستخدام التطبيق في التقاط الصور أو تصوير مقاطع الفيديو ستجد الكثير جدًا من الفلاتر المُتاحة التي يمكنك استخدامها طوال الوقت، فقط كل ما عليك هو تحميلها على التطبيق ويتطلب ذلك فقط وجود شبكة انترنت، ولا عجب أنه باستخدامك لهذه الفلاتر يُمكنك تجربة العديد من الأشكال الطريفة بداية من تطبيق أشكال لبعض الحيوانات على الصور التي تقوم بالتقاطها وصولًا إلى تغيير شكلك في الصور ليُصبح شكلك أكبر سنًا أو تظهر على هيئة كائن فضائي وأكثر من ذلك بكثير.

برغم أن سناب شات يُعتبر منصة تواصل اجتماعي مُمتعة وما يحتويه من كل هذه الميزات والخصائص الرائعة التي ذكرناها بالأعلى، إلا أن الكثيرين من مستخدميه يلجؤون في الكثير من الأوقات لتعطيل حساباتهم الشخصية عليه، وذلك للاستفادة القصوى من أوقاتهم أو لإدراك أنه قد يستنفذ الكثير من الوقت بلا ضرورة، شأنه في ذلك شأن الكثير من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى المشابهة له.

ولا يُمكن إنكار أن تطبيق سناب شات أو أي تطبيق تواصل اجتماعي آخر يتحول مع الوقت لاستخدام إدماني ويُصبح لا غنى عن استخدامه وتفقده كل دقيقة تقريبًا على مدار اليوم ويُسبب ذلك للكثير من الناس فقد أوقاتهم الثمينة والانشغال عن مُعظم أهدافهم المهمة اليومية، وهذا هو السبب الرئيسي في أغلب الأوقات لقيام الكثير من المستخدمين بتعطيل حساباتهم الشخصية على هذا التطبيق.

هل يُمكن إعادة تشغيل حساب سناب شات؟

إذا كنت من ضمن المستخدمين الذين يلجئون من حينٍ لآخر بتعطيل حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي ومن ضمنهم قد قمت بتعطيل حسابك على سناب شات أيضًا، فيجب عليك العلم أنه إذا قمت بتعطيله لفترة تزيد عن 30 يومًا فبذلك سيتم حذف حسابك الشخصي نهائيًا من عليه، وقد لا يرغب الكثيرين في ذلك ويريدون فقط تعطيل حسابهم لفترة من الوقت ثم إعادة تشغيله مرة أخرى بعد عدة أيام أو أسابيع بعد انتهائهم من تنفيذ بعض أعمالهم المهمة في هذا الوقت.

فبدايةً عندما تقوم بتعطيل حسابك على سناب شات يقوم التطبيق بإرسال رسالة لتأكيد القيام بالتعطيل على البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به على التطبيق، وبالطبع لا يلزمك معرفة أنه يجب أن يكون هذا الإيميل مُفعلًا بشكل دائم وتستطيع الدخول عليه لاستلام رسالة التأكيد هذه، وكما هذه الحال عند قيامك بتعطيل حسابك، فعندما تُريد استرجاعه وإعادة تشغيله مرة أخرى سيتوجب عليك أيضًا حينها القيام ببعض الخطوات لكي تفعل ذلك بطريقة صحيحة.

كيفية إعادة تشغيل حساب Snapchat؟

تُعتبر هذه المُهمة بسيطة جدًا، فكل ما يتوجب عليك لإعادة تفعيل حسابك على سناب شات هو فقط تسجيل الدخول على التطبيق باسم المُستخدم الخاص بك وكلمة السر التي قد قمت بتعيينها للدخول إلى حسابك الشخصي من قبل، ولكن كما ذكرنا من قبل، فيتوجب عليك بكل تأكيد فعل واتابع هذه الخطوات فقط في خلال 30 يومًا من قيامك بتعطيل حسابك الشخصي، فإذا حاولت القيام بإعادة تشغيله بعد انقضاء هذه الفترة فللأسف لن تتمكن من ذلك ولا يوجد شيء نستطيع مساعدتك به بهذا الشأن، وسيتوجب عليك حينها التسجيل من جديد ببريدك الإلكتروني وإنشاء حساب آخر.

خطوات إعادة تفعيل الحساب

  1. قم بفتح تطبيق سناب شات على هاتفك الاندرويد أو الآيفون.
  2. الآن في شاشة التسجيل قم بكتابة اسم المستخدم والرمز السري، أو كذلك يُمكنك تسجيل الدخول بواسطة كتابة إيميلك ورقم جوالك، أو إذا كنت قد قمت من قبل بحفظ بيانات تسجيل الدخول سيتم تسجيل الدخول تلقائيًا بمجرد الضغط على “تسجيل الدخول”.
  3. الآن سيظهر لك رسالة تأكيد أنك تُريد بالفعل إعادة تشغيل حسابك مرة أخرى قبل حذفه نهائيًا، فقط يجب عليك الضغط على “نعم”.
    how to reactivate your snapchat account 01
  4. فقط انتظر بضع ثواني حتى يتم ظهور رسالة التأكيد أمامك.
    how to reactivate your snapchat account 02

بعد انتهائك من هذه الخطوات ستتلقى كذلك رسالة على بريدك الإلكتروني مفادها أن حسابك على تطبيق سناب شات قد تم إعادة تفعيله مرة أخرى.

تنبيه مُهم: بالرغم من أن هذه الخطوات التي وضحناها بالأعلى تستلزم إعادة تفعيل حسابك الشخصي على سناب شات فقط خلال بضع دقائق، إلا أن قد يستلزم استعادة بياناتك على الحساب ما يقرب من 24 ساعة في بعض الأوقات.

لذلك إذا لم تستطيع الاطلاع على محادثاتك الشخصية مع أصدقائك أو ذكرياتك فلا داعي للقلق، فتستعيد كل هذا في غضون 24 ساعة من تفعيلك لحسابك الشخصي، وإذا لم يحدث ذلك بالفعل فقط عليك رفع لشكوى لفريق دعم التطبيق ولكن ستتمكن من ذلك بعد انقضاء مهلة 24 ساعة.

أشهر الأسئلة التي وردتنا بشأن إعادة تفعيل حساب شات

بالأسفل سنتشارك معكم بعض أشهر الأسئلة التي قد تتبادر إلى أذهاب البعض منكم بشأن إعادة تفعيل وتشغيل حساب سناب شات الخاص به مرة أخرى.

  • هل يُمكن إعادة تفعيل الحساب بعد انقضاء 30 يومًا؟

لا يُمكن إعادة تشغيل أو تفعيل حساب على تطبيق سناب شات بعد انقضاء فترة السماح التي تُقدر 30 يومًا بأي حال من الأحوال، فإذا كُنت حريصًا على عدم حذف حسابك بشكل نهائي يجب عليك إعادة تفعيله قبل انتهاء هذه الفترة، وإلا ستضطر في هذه الحالة لإنشاء حساب جديد تمامًا مرة أخرى.

  • هل يجب إعادة تفعيل حساب سناب شات من الكمبيوتر؟

وجود الكمبيوتر أو الاب توب من عدمه لا يُمثل مشكلة على الإطلاق للقيام بإعادة تفعيل حسابك الشخصي على سناب شات، فيُمكنك فعل ذلك بكل سهولة عن طريق تسجيل الدخول من التطبيق على هاتفك مثلما شاركنا معك الخطوات بالأعلى.

  • كم يلزم من الوقت لإعادة تفعيل حسابي؟

عملية وخطوات التفعيل نفسها تتم في نفس اللحظة التي تقوم بها، ولكن سيتم إعادة حسابك بالبيانات التي كانت عليها في غضون 24 ساعة من بعد انتهاء عملية التفعيل، ويعني هذا أنك ستتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي ولكن لن تتمكن من رؤية محادثاتك أو قائمة أصدقائك إلا بعد انقضاء مُهلة 24 ساعة من قيامك بإعادة تفعيل حسابك.

  • ماذا يُحدث بعد إعادة تفعيل الحساب؟

بمُجرد قيامك بإعادة تفعيل حساب سناب شات الخاص بك فذلك يلغي عملية حذفه الدائم التي تتم بعد انقضاء 30 يومًا من بعد القيام بتعطيله، كما سيتم استعادة كل البيانات الخاصة بك كذلك التي قمت بمشاركتها على السناب شات وكذلك مُحادثاتك مع أصدقائك.

الخاتمة

شاركنا معكم هذه المقالة لنوضح فيها كيفية القيام بإعادة تفعيل حساب سناب شات وذلك لإدراكنا أنه قد يُمثل أهمية كبرى للعديد من مستخدميه، ولكن ستتمثل نصيحتنا في النهاية بأهمية تعطيله كذلك من وقت لآخر وذلك بالإضافة لتعطيل تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى مثل تطبيق الفيس بوك وكذلك الانستاغرام وذلك لما تأكد من أن استمرار استخدامهم لفترات طويلة متواصلة يُسبب حالة من الإدمان للتعرض لهم، لذاك فالأصلح لك أن تقوم بتعطيلهم بين كل فترة وأخرى.

#ما #هي #طريقة #إعادة #تشغيل #حساب #سناب #شات #بعد #إيقافه #مؤقتا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى