هواتف أندرويد

ما هي طريقة إلغاء أو تعطيل صوت الكاميرا أثناء تصوير سناب شات؟ شرح مفصّل

بالرغم من وجود العديد من تطبيقات مُشاركة الصور على هواتف الاندرويد وكذلك الايفون، إلا أنه يوجد الكثير جدًا مستخدمي الهواتف الذكية يُفضلون مشاركة صورهم عبر سناب شات وانستقرام، ولذك لما يتمتع به هاذان التطبيقات من ميزات وخصائص عديدة يعرفها جيدًا كل من بقوم بمشاركة صوره عبرهم.

كذلك إذا كنت بالفعل تقوم باستخدام تطبيق “سناب شات” لفترة فبالتأكيد تعلم أن التطبيق يسمح لك بالتقاط الصور، بالإضافة إلى ذلك فيمكنك من خلاله إرسال الصور التي تقوم بالتقاطها بطريقتين مختلفتين، إما عن طريق استخدام التطبيق نفسه لإرسال الصورة لأحد أصدقائك، أو تقوم بإرسالها باستخدام تطبيق الكاميرا الافتراضي الخاص بهاتفك.

لا شك أنك أيضًا على علم بالصوت الذي يقوم التطبيق بإصداره في اللحظة التي تقوم بها بالتقاط صورة لك من خلاله، وقد ترغب في بعض الأوقات بإيقاف صورة التقاط الصورة من التطبيق، بالرغم من أن صوت التقاط الصورة ليس مُزعجًا ولكن قد يُفضل بعض مستخدمي التطبيق عدم إصدار أي صوت أثناء التقاط الصور لسبب أو لآخر.

إيقاف صوت الكاميرا على سناب شات

أيًا كان السبب الذي تُريد من أجله إغلاق صوت التقاط الصور على تطبيق السناب شات؛ فمن الجيد أنه يُمكن فعل هذا بدون أي عوائق، وفي هذه المقاول سوف نشرح تفصيليًا بالصور والخطوات كيفية فعل ذلك لمن لا يعرف بعد. من المعروف أن السناب شات تطبيق خارجي على هواتف الاندرويد وكذلك الآيفون ولكنه لا يحتوي على خيار بداخله لإيقاف صوت التقاط الصور بواسطة الكاميرا الخاصة به، ولكن لا يوجد لدينا أي مشكلة في ذلك، فقد توصلنا لأكثر من حيلة لتحقيق مُبتغانا لفعل ذلك.

1. ضع هاتفك في الوضع الصامت

لا شك أن هذه الطريقة العالمية هي الأبسط على الإطلاق لإيقاف أي صوت من أي تطبيق بشكل عام على هاتفك، وبخاصة صوت التقاط الصور من تطبيق سناب شات، فعندما تُريد التقاط وإرسال صورة بواسطة هذا التطبيق بدون صدور أي صوت من الكاميرا، فكل ما عليك فعله فقط هو تفعيل الوضع الصامت على هاتفك، وبهذا لن يتم إصدار أي صوت أثناء استخدامك هذا التطبيق أو غيره كذلك من التطبيقات الأخرى.

2. خفض صوت الهاتف

Turn Off Camera Sound on Snapchat 02

بالطبع يبدو هذا حل بسيط وسهل جدًا، ولكن بالرغم من ذلك قد لا يتبادر إلى أذهان الكثيرين، لذلك إذا كنت لا تُفضل أن يكون هاتفك في وضع الصامت بسبب رغبتك في سماع صوته عند تلقي الاتصالات، فيمكنك في هذه الحالة فقط القيام بخفض صوت الهاتف من أزرار التحكم في الصوت بجانب الهاتف سواء في هواتف الاندرويد أوي الآيفون، وإذا كان يوجد مشكلة بأزرار التحكم الجانبية بإمكانك بكل سهولة الولوج إلى إعدادات الصوت من إعدادات الهاتف.

لكي تقوم بإلغاء صوت التقاط الوصر على التطبيق نهائيًا يجب عليك تقليل الصوت حتى يصل إلى أقل درجة “صفر” وعندما تقوم بهذا يمكنك حينها التقاط وإرسال الصور لأصدقائك باستخدام التطبيق بدون أي قلق من إصدار التطبيق لأي صوت أثناء استخدام الكاميرا الخاصة به.

3. تفعيل وضع “عدم الإزعاج”

Turn Off Camera Sound on Snapchat 03

أغلب هواتف الاندرويد في وقتنا الحالي وكذلك هواتف الايفون يتوفر بها خاصية “عدم الإزعاج” وعند قيامك بتفعيل هذه الخاصية ستقوم بذلك بإلغاء صوت كل الإشعارات وكذلك أصوات الاتصالات. تهدف هذه الخاصية في الأساس إلى تعزيز إنتاجية مستخدم الهاتف الذكي، فيلجأ إلى تفعيلها أثناء تواجده بالعمل أو أثناء قيامه ببعض الأعمال الهامة التي تحتاج إلى تركيز أو يلجأ إليها كذلك الطلاب أثناء المذاكرة بوجه عام، ولكن في نفس الوقت يمكننا بلا شك الاستفادة من هذه الخاصية من أجل إيقاف صوت التطبيقات أو صوت التقاط الصور على تطبيق السناب شاب مثلما الحال في مقالتنا اليوم.

عندما نتحدث عن أفضل ميزة في خاصية “عدم الإزعاج” هو أنها تسمح لك أن تقوم بالضبط اليدوي لأصوات التطبيقات المختلفة، ففي هذه الحالة سيتوجب عليك فقط أن تقوم بغلق أصوات تطبيق السناب شات عندما تقوم بتفعيل خاصية “عدم الإزعاج” وبهذه الطريقة ستتمكن من سماع أصوات الإشعارات والتنبيهات ولكن لن يتم صدور أي صوت عندما تقوم باستعمال الكاميرا والتقاط الصور بها أو غلقها.

إغلاق صوت كاميرا سناب شات على الايفون

لكي تقوم بتفعيل خاصية “عدم الإزعاج” على هواتف الاندرويد فكل ما عليك فعله فقط هو سحب قائمة الإشعارات من أعلى الشاشة، ثم الضغط على خاصية “عدم الإزعاج” لتقوم بتفعيلها، وإذا كنت تمتلك هاتف ايفون فعليك الولوج إلى مركز التحكم على هاتفك قم الضغط على “التركيز” الآن سيظهر أمامك بعض الخيارات، قم بالضغط على خيار “عدم الإزعاج” وبهذا تكون قد قمت بتفعيله.

4. تعطيل صوت غلق الكاميرا في Snapchat

إذا كنت تستخدم أي تطبيق خارجي على هاتفك سواء الاندرويد أو الايفون فستجد خيار تعطيل صوت غلق الكاميرا في التطبيق، وحتى تطبيق الكاميرا الافتراضي على الهاتف يسمح لك بإلغاء تفعيل هذه الخاصية كذلك، يمكنك اللجوء لهذه الخاصية إذا كنت تقوم باستخدام تطبيق آخر غير تطبيق سناب شات لالتقاط الصور ثم بعد ذلك تقوم إعادة إرسال الصورة عن طريق السناب شات، فإذا كنت تستخدم الكاميرا الخاصة بالسناب شات فلن تلقى أي استفادة من اتباع الخطوات التالية.

  1. أولًا قم بفتح كاميرا سناب شات على هاتفك.
  2. قم الآن بالضغط على الثلاث نقاط في الكاميرا الموجودين على جانب الشاشة بالأعلى.
    Snapchat Camera Sound iPhone 01
  3. قم الآن بالضغط على خيار “الإعدادات” أو “الضبط”، في بعض الهواتف سيتم فتح قائمة الإعدادات بشكل مباشر.
    Snapchat Camera Sound iPhone 02
  4. فقط قم الآن بإلغاء تفعيل “صوت زر الكاميرا”.
    Snapchat Camera Sound iPhone 03

وبهذا تكون قد قمت بإلغاء الصوت الذي يصدر عند غلق الكاميرا عند استخدام التطبيق الذي قمت بتعطيل الخاصية عليه، ويرجى العلم أن الخطوات السابقة قد تتغير وتختلف من نوع هاتف لآخر، ولكن بغض النظر عن ذلك فهذا الاختيار سيكون موجود في إعدادات الكاميرا بشكل عام أيًا كان نوع الهاتف الذي تستخدمه.

5. استخدام تطبيقات خارجية

إذا كنت لم تستطع الوصول لضبط إعدادات الكاميرا في التطبيق الذي تستخدمه لكي تقوم بتعطيل صوت إغلاقها، فلربما عليك في هذه اللحظة اللجوء لاستخدام بعض التطبيقات الخارجية الأخرى للكاميرا، فلا شك أنه يكون مئات التطبيقات المختلفة الرائعة التي تتناسب مع هواتف الاندرويد وكذلك هواتف الايفون على حدٍ سواء، فبالتأكيد سيكون مُتاحًا على هذه التطبيقات خاصية إلغاء صوت قفل الكاميرا.

كانت هذه أبسط الطرق التي يمكن لكل مستخدمي تطبيق السناب شات تطبيقها على هواتفها سواء كانوا مستخدمين هواتف اندرويد أو ايفون لكي يتمكنوا من تعطيل صوت غلق الكاميرا الخاصة بهم أثناء التقاط الصور وإرسالها على تطبيق السناب شات، وكل هذه الطرق لجأنا لها لأن مثل هذا الخيار لا يوجد على التطبيق نفسه، ولذلك إذا كنت تعرف أي طريقة أخرى غير المذكورة بالأعلى لتنفيذ هذا الغرض فبرجاء مشاركتنا بها في التعليقات.

#ما #هي #طريقة #إلغاء #أو #تعطيل #صوت #الكاميرا #أثناء #تصوير #سناب #شات #شرح #مفصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى