هواتف أندرويد

منافسة شرسة بين 3 شركات صينية على مكاسب سوق الهواتف الذكية


في وقت متزامن، طرحت 3 شركات صينية بالأسواق العالمية مع بداية 2023، هواتف جديدة، بمواصفات متقدمة، سعيا لكسب أكبر نسبة مبيعات.

وفق آخر بيانات متوفرة، رجحت 3 هواتف ذكية كفة سامسونج وأبل في مبيعات الأجهزة خلال الربع الثاني، من 2022، ووضعتهما في قمة التصنيف.

وتدعمت مبيعات سامسونج من الهواتف بالأداء القوي لكل من Galaxy A13 وسلسلة Galaxy S22، بين دعمت أجهزة آيفون 13 مبيعات أبل.

ورغم تصدر سامسونج وأبل قمة مبيعات الهواتف الذكية، إلا أن قائمة الـ10 الأفضل شهدت غزوا من الشركات الصينية.

شركة فيفو

طرحت شركة فيفو هاتفها الذكي Y35m الجديد، الذي يدعم شبكة الاتصالات 5G الحديثة.

وأوضحت الشركة الصينية أن هاتفها الذكي Y35mالجديد يمتاز بشاشةIPS قياس 51ر6 بوصة وبدقة وضوح 720 × 1600 بيكسل، بينما يبلغ معدل تنشيط الصورة 60 هرتز.

وينبض بداخل الهاتف المعالج MediaTek Dimensity 700 مع ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 4 أو 6 أو 8 جيجابايت، بينما تبلغ سعة الذاكرة الداخلية 128 جيجابايت مع إمكانية زيادتها بواسطة بطاقة ذاكرة خارجية.

ويشتمل الهاتف الجديد على كاميرا خلفية تتألف من عدسة رئيسية بدقة 13 ميجابيكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل لالتقاط صور السيلفي.

وتم تجهيز الهاتف ببطارية سعة 5000 مللي أمبير ساعة. ويمكن توصيل سماعات الرأس عبر تقنية Bluetooth 5.2 أو عبر مقبس 5ر3 ملم.

شركة لينوفو

كما طرحت  لينوفو الهاتف  Thinkphone الجديد لحل المشاكل اليومية، التي يعاني منها المستخدم عند استعمال أجهزة اللاب توب والهاتف الذكي مثل تبادل البيانات واتصالات الواي فاي WLAN وإدارة الملفات والإشعارات بين اللاب توب المزود بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز والهاتف الذكي المزود بنظام جوجل أندرويد.

أوضحت أن الهاتف الذكي Thinkphone الجديد المزود بنظام جوجل أندرويد يتصل بجهاز اللاب توب عن طريق شبكة الواي فاي WLAN، ولا تقتصر وظيفته على مشاركة الاتصالات الجوالة فحسب، بل يمكن نقل النصوص المنسوخة والصور الحالية والمستندات الممسوحة ضوئيا بسلاسة إلى جهاز اللاب توب أو الهاتف الذكي واستعمالها بواسطة التطبيقات المعنية. وتتيح وظيفة مدير الملفات نقل المستندات بسلاسة بين الهاتف الذكي واللاب توب.

إشعارات موحدة

وبفضل وظيفة الإشعارات الموحدة تظهر إشعارات الهاتف الذكي على الحاسوب، وبالتالي لا يحتاج المستخدم إلى التبديل المستمر بين الجهازين، كما يتيح الاتصال أيضا تدفق التطبيقات من الهاتف الذكي إلى الحاسوب، بحيث يمكن قبول المكالمات الهاتفية على الحاسوب واستعمال كاميرا الهاتف الذكي Thinkphone عن طريق الحاسوب باعتبارها كاميرا ويب.

وأكدت الشركة الصينية أنه يمكن استعمال الهاتف الذكي Thinkphone مع جميع أجهزة اللاب توب الجديدة المزودة بنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز عن طريق برنامج لينوفو ReadyFor.

شاشة OLED

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الذكي Thinkphone الجديد، المطور لدى شركة موتورولا والتابعة لشركة لينوفو، على شاشة OLED قياس 6ر6 بوصة وتعمل بدقة الوضوح 2400 x 1080 بيكسل وبمعدل تنشيط صورة 144 هرتز، مع دعم تقنية HDR10+.

وينبض بداخل الهاتف الذكي الجديد معالج كوالكوم Snapdragon 8+ من الجيل الأول وذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 8 أو 12 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 128 أو 256 أو 512 جيجابايت.

ويمتاز الهاتف بمقاومة الغبار وفقا لفئة الحماية IP68 و MIL-STD 810H ويتحمل السقوط على الأرض من ارتفاع 25ر1 متر والغمر في المياه حتى عمق 5ر1 متر ولمدة 30 دقيقة.

وتروج الشركة الصينية لهاتفها الذكي الجديد من خلال تزويده ببطارية سعة 5000 مللي أمبير ساعة، والتي يمكن إعادة شحنها بقدرة 68 وات والشحن اللاسلكي بقدرة 15 وات. وتعمل كاميرا السيلفي بدقة 32 ميجابيكسل والكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابيكسل.

شاومي

كشفت شركة شاومي عن هاتفها  Redmi 12C الجديد، الذي يمتاز بشاشة قياس 71ر6 بوصة وبدقة وضوح 1650 × 720 بيكسل.

وأوضحت أن الهاتف  Redmi 12C الجديد ينبض بداخله المعالج MediaTek Helio G85 مع ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 4 أو 6 جيجابايت، بينما تبلغ سعة الذاكرة الداخلية64 أو 128 جيجابايت.

ويشتمل الهاتف الجديد Redmi 12C على كاميرا خلفية رئيسية بدقة 50ميجابيكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل لالتقاط صور السيلفي.

وتم تزويد الهاتف بمستشعر بصمات الأصابع، كما أنه يعمل بنظام التشغيل MIUI 13.

ويأتي الهاتف الذكي بأبعاد 76ر168 × 41ر76 × 77ر8 ملم، بينما يبلغ وزنه نحو 192 جراما. وتم تجهيزه ببطارية سعة 5000 مللي أمبير ساعة.

#منافسة #شرسة #بين #شركات #صينية #على #مكاسب #سوق #الهواتف #الذكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى