apple

ميزات جديدة مرتقبة في تحديث iOS 16.4 من Apple

 

(Credit: Apple)

مع بداية عام 2023 نترقب الميزات الجديدة من آبل Apple في تحديث iOS 16.3 و iOS 16.4 الموجه لهواتف آيفون iPhone، في ظل عدم ظهور أي أخبار حول إصدار iOS 17 يمكننا القول أننا سنستمر مع إصدار iOS 16 لفترة أطول. عايشنا ميزات إصدار iOS 16 مثل تخصيص شاشة القفل، والتحسينات الأخرى المريحة للغاية على CarPlay واللياقة والصحة و Siri ومحفظة الدفع، بالإضافة إلى أداة خصوصية Apple جديدة للتحقق من الأمان.

نشر موقع macrumors المهتم بعالم Apple أهم الميزات الجديدة المنتظرة في تحديث iOS 16.4، نستعرض عليكم أهمها:

إشعارات المواقع الإلكترونية على متصفح سفاري Safari

قالت شركة آبل Apple إن iOS 16 و iPadOS 16 سيضيفان دعم للإشعارات الفورية من مواقع الويب في عام 2023. ستسمح هذه الميزة لمستخدمي iPhone و iPad بتلقي الإشعارات من مواقع الويب من خلال متصفح سفاري Safari، تمامًا مثل الإشعارات الخاصة التطبيقات.

ميزة Apple Pay Later

تم الإعلان عن Apple Pay Later في WWDC 2022 في يونيو الماضي، وهي ميزة تمويل تسمح للعملاء المؤهلين في الولايات المتحدة بتقسيط عملية الشراء إلى أربع دفعات متساوية على مدى ستة أسابيع، دون أي فائدة أو رسوم للدفع. سيتم تضمين هذه الميزة في تطبيق Wallet وستكون متاحة للشراء عبر الإنترنت وفي التطبيقات على iPhone و iPad.

تقول آبل Apple إن الميزة قادمة في تحديث برنامج مستقبلي لمقدمي الطلبات المؤهلين في الولايات المتحدة وقد لا تكون متاحة في جميع الولايات. Apple Pay Later غير متوفر مع iOS 16.2 ولا يوجد في الإصدار التجريبي الأول من iOS 16.3.

مفاتيح الأمان الخاصة بـ Apple ID

يتيح الإصدار التجريبي الأول من iOS 16.3 ميزة مفاتيح أمان جديدة لآبلرApple والتي قالت Apple إنها ستكون متاحة عالميًا في أوائل عام 2023. تمنح هذه الميزة المستخدمين خيار استخدام مفاتيح أمان الأجهزة لمزيد من حماية حساباتهم. بالنسبة للمستخدمين الذين يقومون بتمكين هذه الميزة، تعمل مفاتيح الأمان على تقوية المصادقة الثنائية من Apple من خلال طلب مفتاح أمان للجهاز كمستخدم بدلاً من رمز التحقق من جهاز Apple آخر.

لا تخطط Apple لإصدار مفاتيح أمان الأجهزة الخاصة بها. ستعتمد الميزة على مفاتيح الأمان التابعة لجهات خارجية والمتوفرة من علامات تجارية مثل Yubico.

الجيل القادم من CarPlay

(Image: Apple)

في مؤتمر WWDC 2022، استعرضت Apple الجيل التالي من منصة برمجياتها المستندة إلى iPhone CarPlay، والتي ستتميز بدعم شاشات متعددة وعناصر واجهة مستخدم وتكامل مع وظائف السيارة مثل مجموعة الأدوات وأجهزة التحكم في المناخ وراديو FM.

تقول Apple إن المركبات الأولى التي تدعم الجيل التالي من تجربة CarPlay سيتم الإعلان عنها في أواخر عام 2023، مع صانعي السيارات الملتزمين بما في ذلك Acura و Audi و Ford و Honda و Jaguar و Land Rover و Mercedes-Benz و Nissan و Porsche و Volvo وغيرها. تخطط Apple لمشاركة تفاصيل إضافية حول الجيل التالي من CarPlay في وقت لاحق من هذا العام.

حماية البيانات المتقدمة في المزيد من البلدان

(Image: Apple)

قدمت Apple مؤخرًا ميزة اختيارية لحماية البيانات المتقدمة تعمل على توسيع نطاق التشفير من طرف إلى طرف إلى العديد من المجالات الإضافية من iCloud عند التمكين، بما في ذلك نسخ iCloud الاحتياطية والصور والملاحظات والتذكيرات والمذكرات الصوتية والمزيد. تمت إضافة الميزة في iOS 16.2 و macOS 13.1 وتحديثات البرامج الحديثة الأخرى لمستخدمي الولايات المتحدة فقط وسيبدأ طرحها لبقية العالم في أوائل عام 2023، وفقًا لشركة Apple.

ليس من الواضح بالضبط متى ستتوفر حماية البيانات المتقدمة في بلدان إضافية، ولكن نظرًا للإطار الزمني لشركة Apple في أوائل عام 2023، فمن المحتمل أن يتم توسيع الميزة لتشمل المزيد من مستخدمي iPhone مع iOS 16.3 أو iOS 16.4.

خدمة طوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية في المزيد من البلدان

(Image: Apple)

أعلنت شركة Apple الشهر الماضي أن ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية المنقذة للحياة الخاصة بـ iPhone 14 سيتم دعمها في بلدان إضافية العام المقبل. ومع ذلك لم تقدم Apple قائمة بالدول التي ستتوسع فيها الميزة.

تم إطلاق خدمة SOS للطوارئ عبر القمر الصناعي لأول مرة في نوفمبر في الولايات المتحدة وكندا وتتطلب iPhone 14 أو iPhone 14 Plus أو iPhone 14 Pro أو iPhone 14 Pro Max يعمل بنظام iOS 16.1 أو أحدث. أصبحت الخدمة متاحة في فرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة الشهر الماضي، مع نظام iOS 16.2 أو أحدث مطلوب لبعض أرقام خدمات الطوارئ المحلية.

تتيح الميزة لمستخدمي iPhone 14 إرسال رسائل نصية إلى خدمات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية عندما يكونون خارج نطاق التغطية الخلوية والواي فاي. الخدمة مجانية لمدة عامين بدءً من وقت تنشيط طراز iPhone 14.

#ميزات #جديدة #مرتقبة #في #تحديث #iOS #من #Apple

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى