Huawei

«هواوي»: الإمارات من أهم دول العالم باقتناء الأجهزة الذكية | صحيفة الخليج

دبي:«الخليج»

أكدت شركة «هواوي» لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وإفريقيا، اهتمامها والتزامها الكبير تجاه الاستثمار والتوسع في الإمارات، حيث تعد الدولة من بين أهم الأسواق العالمية في انتشار واقتناء الأجهزة الذكية الأحدث، بسبب بنية الاتصالات القوية وارتفاع الوعي الرقمي بين سكان الدولة، كما تعد منصة مثالية لتوسع شركات التقنيات المتطورة في المنطقة وإفريقيا بشكل عام.

وأضافت أن لديها شراكات وعلاقات قوية مع «اتصالات من إي آند» و«دو» فيما يتعلق بنشر الأجهزة الشخصية الحديثة، لاسيما الهواتف الذكية، التي تواكب أحدث شبكات الاتصالات في العالم حالياً، بما فيها الهواتف المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس، حيث حققت هواتف الشركة انتشاراً واسعاً في الإمارات على مدار أكثر من 10 سنوات.

وأطلقت «هواوي» لأعمال المستهلكين وبعد عامين من الانتظار، هاتف مايت 50«Mate 50» مبشراً بعصر جديد للهواتف الذكية المتطورة، فيما دخلت السلسلة عامها ال 10 بعد إطلاق الجيل الأول من هاتف«Mate» العام 2013 مع ظهوره الأول في المنطقة وشمال إفريقيا إلى جانب«HUAWEI Ascend Mate 7» أول هاتف ذكي في العالم مزود بمستشعر بصمة الإصبع.

وتطورت سلسلة «HUAWEI Mate 10» أول معالج مدعّم بالذكاء الاصطناعي للهواتف الذكية في العالم وتعاونت «هواوي» في المنطقة وإفريقيا مع المجلس التنفيذي لإمارة دبي، لتكون واحدة من أولى شركات الهواتف الذكية التي تقدّم خط دبي «Dubai Font» لمستخدميها. وتعتبر سلسلة «Mate 10»أول سلسلة هواتف ذكية من هواوي تحتوي على هذا الخط، ما يدل على التزام هواوي القوي تجاه المنطقة.

وقال بابلو نينغ، رئيس مجموعة «هواوي» لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وإفريقيا ل«الخليج»: إن الشركة تتجه خلال الفترة المقبلة إلى تعزيز مكانتها في الإمارات خلال 2023 بعد انتهاء أزمة «كوفيد-19»التي كان لها تأثير سيئ على العالم، فيما أظهر سوق الدولة استقراراً وسرعة في التعافي من آثار الأزمة، مقارنة بأسواق عالمية بارزة، بفضل التعامل الاحترافي من قبل الأجهزة الحكومية المعنية بالاقتصاد لتسريع فتح الأسواق وعودتها إلى مستويات ما قبل الأزمة.

وكشف نينغ عن افتتاح «هواوي» متجرها ال 7 في دولة الإمارات التي تتصدر 3 دول ضمن أولويات الشركة في المنطقة وهي المملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا، مشيراً إلى أن الإمارات تتمتع باقتصاد حيوي وسوق واسع بقطاع الأجهزة الإلكترونية والذكية، وأن الشركة واصلت اهتمامها بهذا السوق المتنامي رغم كافة الظروف الاقتصادية التي مر بها العالم مؤخراً.

وشدد على أن الشركة تجاوزت كونها مصنع هواتف ذكية إلى إطلاق عشرات المنتجات التقنية وأبرزها الكمبيوترات المكتبية والشخصية واللوحية، إضافة تطوير نماذج تقنية جديدة في قطاعات: المنازل الذكية والمكاتب والسفر والصحة واللياقة والترفيه، كما ستواصل تنفيذ استراتيجية الحياة السلسة المدعمة بالذكاء الاصطناعي، وتقديم التجارب التقنية الأكثر جاذبيةً وابتكاراً لعملائها من أجل تحسين تجربة المستخدم.

وأوضح أن الطريق لا يزال مفتوحاً أمام هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وإفريقيا لطرح المزيد من المنتجات التقنية الأكثر ابتكاراً وتطوراً في السوق، وهو ما تعمل عليه الشركة خلال الفترة الحالية لتعزيز نمو أعمالها في الإمارات خاصة والمنطقة والعالم عامة، مشيراً إلى أن نسبة 10أو 20% نمو في أعمال الشركة في الإمارات خلال 2023 أمر مهم للشركة، لكن الأهم من ذلك مواصلة تقديم أجهزة ذات قيمة مضافة لحياة المستخدمين وأعمالهم في الدولة.

وقال نينغ: إن «هواوي» لاتزال لديها ثقة كبيرة بسوق دولة الإمارات، حيث تواصل الشركة تعزيز شراكاتها مع شركتي «اتصالات من إي آند» و «دو»وتوسيع قاعدة موزعيها في قطاع التجزئة في الإمارات والتعاون معهم لتحقيق الفوائد المشتركة والنمو في السوق.

وأضاف، أن عودة هواتف«HUAWEI Mate» قد أحدثت زخماً في الأسواق خاصةً مع الإعلان عن هاتف«مايت 50 برو»HUAWEI) Mate50 Pro )الذكي المزود بتقنيات مبتكرة أبرزها كاميرا «Ultra Aperture XMAGE» والذي أصبح متاحاً للطلب المسبق في دولة الإمارات اعتباراً من 16 ديسمبر الجاري.

#هواوي #الإمارات #من #أهم #دول #العالم #باقتناء #الأجهزة #الذكية #صحيفة #الخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى