Huawei

“هواوي” تطلق ساعة ذكية فريدة من نوعها – عنب بلدي

 

كشفت شركة “هواوي” الصينية عن ساعة ذكية جديدة بميزات مبتكَرة لم تشهدها الأجهزة القابلة للارتداء من قبل.

وتتميز الساعة الجديدة، التي أطلقت عليها “هواوي” اسم “Huawei Watch Buds”، بهيكل دائري الشكل، يحوي من الداخل على حجرات صغيرة تضم سماعات أذن لاسلكية مدمجة.

ويعمل اختراع الشركة الصينية كساعة ذكية عادية، ولكن مع شاشة تفتح للكشف عن زوج من سماعات الأذن اللاسلكية، بحيث تعد الساعة علبة لحفظ السماعات، وأداة لشحنها بذات الوقت.

وتوفر الساعة شاشة من نوع “AMOLED” منحنية الحواف، بمقاس 1.43 بوصة، وبدقة 466×466 بكسل، بينما إطار الساعة مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويأتي حزام الساعة الجلدي بعرض 22 ملمترًا، ومتوفر باللونين الأسود والبني.

وتدعم الساعة الذكية، العاملة بنظام “HarmonyOS 3″، مراقبة معدل ضربات القلب، وتتبع متوسط مستويات الأكسجين في الدم، وتنظيم أوقات النوم والضغط، ونظام تحديد المواقع.

ومن ميزات الساعة الذكية أيضًا، إلغاء الضوضاء في أثناء المكالمات، والاستماع إلى الموسيقا، ويبلغ وزنها 66.5 غرام دون الحزام، بينما يبلغ وزن سماعتَي الأذن أربعة غرامات لكل منهما.

ومن مساوئ ساعة “هواوي” أنها لا تدعم ميزة مقاومة المياه بسبب آلية الفتح.

وتتمتع الساعة وسماعات الأذن بعمر بطارية مدمج يصل إلى ثلاثة أيام، فيما تستطيع السماعات اللاسلكية العمل لأربع ساعات من تشغيل الموسيقا، أو ساعتين ونصف من المكالمات، في حين يستغرق الشحن الكامل عبر الشاحن الخاص 100 دقيقة.

ويبلغ سعر “Huawei Watch Buds” في الصين نحو 429 دولارًا، وهي معروضة للبيع في الصين بالفعل، مع قابلية التوفر العالمي لاحقًا.

ساعة ذكية للأطفال

أطلقت “هواوي” ساعة ذكية أخرى مخصصة للأطفال باسم “Huawei Kids Watch 5X”، وبنسخة “Pro” توفر شاشة “AMOLED” بمقاس 1.6 بوصة، ودقة 360×320 بكسل، وكاميرات مزدوجة ضمن إطار بلاستيكي صلب.

وتبلغ دقة الكاميرا الأمامية 5 ميجا بكسل، والخلفية 8 ميجا بكسل، ويمكن تدوير الساعة بزاوية 360 درجة، وحتى إزالتها من حزامها تمامًا.

تدعم ساعة الأطفال إمكانية الاتصال الخلوي بفتحة “nano SIM”، بالإضافة إلى اتصال “واي فاي” و”بلوتوث”، وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 1 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية 8 جيجا بايت، ويصل وزن الساعة إلى نحو 78 غرامًا.

يبلغ سعر “Huawei Watch Kids 5X Pro” في الصين 286 دولارًا، وتأتي باللونين الأرجواني والأسود، بينما يباع طراز “Kids 5X” مقابل 230 دولارًا، ويتوفر باللونين الوردي والأزرق.

وفي عام 2014، قدمت “هواوي” ساعتها الذكية “Huawei TalkBand B1″، وهي عبارة عن سوار ذكي كان بداخله أيضًا سماعة أذن تعمل بتقنية “بلوتوث”.

#هواوي #تطلق #ساعة #ذكية #فريدة #من #نوعها #عنب #بلدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى