oppo

هواوي و “OPPO” توقعان اتفاقية عالمية حول التراخيص المتبادلة لبراءات الاختراع

وقعت شركتا هواوي وأوبو (OPPO) مؤخرا اتفاقية عالمية حول التراخيص المتبادلة لبراءات الاختراع، والتي تغطي براءات الاختراع الأساسية لمواصفات الاتصالات الخلوية، بما فيها الجيل الخامس (5G).

وأبرزت شركة هواوي في بلاغ لها، نقلا عن ألان فان رئيس قطاع الملكية الثقافية لدى هواوي قوله: “بعد أزيد من 20 سنة من الابتكار المتواصل، طورت هواوي عدة محافظ من براءات الاختراع ذات القيمة المضافة العالية في السوق العالمية، وذلك في عدة مجالات مثل الجيل الخامس (5G) والوايفاي وبرمجيات ترميز الصوت والفيديو”.

وأضاف” نحن سعداء جدا بإبرام اتفاقية التراخيص المتبادلة مع أوبو”، مؤكدا أن “الاعتراف المتبادل بقيمة الملكية الثقافية بين الشركتين يشكل مرحلة مهمة من أجل إفساح المجال أمام دورة إيجابية للابتكار والبحث في مجال المواصفات ذات القيمة المضافة العالية: الاستثمار، الاستفادة من العائد على الاستثمار، ثم إعادة الاستثمار. فمن شأن ذلك أن يمكن صناعتنا من مواصلة الابتكار والاستمرار في تقديم منتجات وخدمات عالية التنافسية للمستهلكين”.

من جانبه، قال أدلر فينغ ممثل الملكية الثقافية لدى أوبو،” نحن سعداء جدا بإبرام اتفاقية الترخيص المتبادل لبراءات الاختراع مع هواوي”، مبرزا أن إبرام هذه الاتفاقية “يبرهن بشكل لا يدع مجالا للشك على أن الشركتين تعترفان وتحترمان بقوة قيمة الملكية الثقافية لكل منهما. إنها اتفاقية مربحة لكلا الطرفين”.

وأضاف” كالعادة، سنرافع من أجل إقامة منظومة سليمة ومستدامة للملكية الثقافية، حيث يمكن فظ النزاعات حول الملكية الثقافية بشكل ودي عبر التفاوض، وحيث تلقى قيمة براءات اختراع كل شركة الاحترام الفائق الذي تستحقه”.

تعتبر هواوي، التي تأسست في سنة 1987، من أهم المزودين العالميين بالبنيات التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية. وتضم الشركة 195000 مستخدم، وهي حاضرة في أزيد من 170 بلدا ومنطقة، في خدمة أكثر من ثلاثة مليارات من الأشخاص عبر العالم.

من جهتها، تعد أوبو (OPPO) علامة عالمية للأجهزة الذكية. ومنذ إطلاق أول هاتف نقال للعلامة – « سمايلي فايس » – في سنة 2008، تواصل أوبو سعيها لإرساء تآزر مثالي بين الجمالية المرضية والتكنولوجيا المبتكرة. (ومع- أعمال 000000)

#هواوي #OPPO #توقعان #اتفاقية #عالمية #حول #التراخيص #المتبادلة #لبراءات #الاختراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى