هواتف أندرويد

5 أجهزة استشعار رئيسية في الساعات الذكية وأهم وظائفها.. تعرفوا عليها

تعد الساعة الذكية واحدة من أكثر الخيارات استخداماً وشيوعًا، وذلك عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا القابلة للارتداء، إذ قطعت الساعات الذكية شوطاً طويلاً منذ إنشائها من حيث ميزات اللياقة البدنية وتتبع الصحة، وبات معظمها قادراً على أداء الكثير من الوظائف بفضل المستشعرات التي تأتي بها.

مستشعرات الساعة الذكية ووظائفها

وفي هذا الصدد، فقد أورد موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني، أهم المستشعرات الرئيسية التي تأتي مع الساعة الذكية وأهم وظائفها، وهي:

– مقياس التسارع

مقياس التسارع هو جهاز استشعار يقيس التسارع أو معدل تغير السرعة في الساعة الذكية، ويتم استخدام مقياس التسارع لتتبع الحركة والنشاط، مثل الخطوات والمسافة المقطوعة والسعرات الحرارية المحروقة. كما أنها تتيح ميزات مثل إيماءات المعصم والاهتزاز للاستيقاظ.

– الجيروسكوب

الجيروسكوب هو جهاز استشعار يقيس السرعة الزاوية في أي ساعة ذكية، ويتم استخدام الجيروسكوب لتتبع اتجاه الساعة، مما يتيح ميزات مثل دوران الشاشة وعد الخطوات.

– مراقب معدل ضربات القلب

يتم استخدام جهاز مراقبة معدل ضربات القلب لتتبع اللياقة البدنية والنشاط، وكذلك لرصد علامات الإجهاد أو المشكلات الصحية الأخرى.

– نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

مستشعر GPS هو مستشعر يستخدم إشارات من الأقمار الصناعية لتحديد موقع الجهاز في الساعة الذكية، ويتم استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتتبع موقع مرتديها، ولتوفير خدمات قائمة على الموقع مثل الاتجاهات خطوة بخطوة، وتتبع الركض وركوب الدراجات، والإشعارات المستندة إلى الموقع.

– مقياس البارومتر

البارومتر هو جهاز استشعار يقيس ضغط الهواء، وفي الساعة الذكية يتم استخدام مقياس الضغط لقياس الارتفاع، وتوفير توقعات الطقس، وتتبع التغيرات في الارتفاع أثناء التسلق أو المشي لمسافات طويلة.

ما هي الساعات الذكية؟

الساعات الذكية هي أجهزة تقنية قابلة للارتداء يتم التسويق لها على أنها هاتفٌ على شكل ساعة يد، حيث تعمل هذه الساعة بنفس نظام الهواتف الذكية من حيث قدرتها على المعالجة ووجود شاشة للعرض والتحكم بالساعة.
ولا يتوقف الأمر عند هذه القدرة بل هي تقدم مميزات مختلفةً كما سنرى من كاميرا وآلة حاسبة وجهاز تحديد مواقع وشاشة تعمل باللمس وبطارية قابلة لإعادة الشحن، وهي جزءٌ من مجموعة كبيرة من الأجهزة اليومية التي تطورت تقنيًّا بنفس الطريقة.

أشهر الساعات الذكية

ويوجد العديد من العلامات التجارية التي قدمت ساعات ذكيةً ولكل منها ميزاتها الخاصة، ومن أشهر الساعات الذكية التالي:

– سلسلة ساعات آبل 4

تعتبر من أشهر الساعات الذكية، عمر بطارية هذه الساعات هو بين 18-24 ساعة، تدعم خاصية GPS وتعمل تحت الماء، إلى جانب نظامٍ لقياس معدل ضربات القلب، ولا يمكن أن ننسى أن ساعات آبل كمختلف منتجات هذه الشركة تتمتع بالأناقة والتصميمات المميزة، وسعرها عادة مرتفعٌ.

– سلسلة ساعات Galaxy

تعد من أفضل الساعات الذكية لمستخدمي أندرويد، عمر بطاريتها حوالي 36 ساعةً، وهي مناسبةٌ للعمل تحت الماء، تدعم الـ GPS وتقيس معدل ضربات القلب كما تتبع نظام النوم والنشاط للمستخدم، وهي بشكل عام تعمل بأفضل ما يمكن مع هواتف سلسلة Galaxy، وتعتبر أسعار هذه الساعات مقبولةً مقارنةً بغيرها.

– ساعات Fitbit Versa

هي الأنسب للنساء، أحجامها أصغر وعمر بطاريتها يصل لأربعة أيام، تدعم الـGPS فقط عند الاتصال بالهاتف الذكي ويمكنها العمل في الماء، كما أنها تقيس معدل ضربات القلب وتقدم مراقبة صحية للإناث، إلى جانب ذلك يعتبر تصميم هذه الساعات أنيقًا ووزنها خفيف، وهي ساعة عصريةٌيمكنها الاتصال مع نظامي Android و iOS، وتكلفتها قليلة أقل من 200 دولار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



#أجهزة #استشعار #رئيسية #في #الساعات #الذكية #وأهم #وظائفها #تعرفوا #عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى